أخبار عاجلة

تظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاق “الماء مقابل الكهرباء” مع الاحتلال

خرج آلاف الأردنيين في مسيرة شعبية حاشدة وسط العاصمة عمّان بعد صلاة الجمعة، للتنديد باتفاق “الماء مقابل الكهرباء” مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية ودعم من الإمارات.

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من أمام المسجد الحسيني، وصولاً إلى ساحة النخيل (مسافة تقدر بحوالي كيلومتر) وسط تواجد أمني مشدد، بالعاصمة عمّان.

وندد المشاركون في المسيرة بتوقيع الاتفاق، الذي يرهن الأمن المائي بالاحتلال الإسرائيلي على غرار اتفاق الغاز. واستنكر المشاركون، الذين رفعوا الأعلام الوطنية والشعارات المنددة بالتطبيع والعلاقات مع الاحتلال، استمرار اعتقال عدد من الناشطين وطلبة جامعات كانوا قد احتجوا سلمياً على الاتفاق.
كما انتقد المشاركون ما أسموه “استمرار العبث بالدستور”، ورددوا شعارات ترفض كافة الاتفاقيات مع إسرائيل، بدءاً باتفاقية وادي عربة، مروراً باتفاقية الغاز مع إسرائيل، وانتهاء باتفاق الطاقة والمياه مع إسرائيل.
ومن بين الشعارات التي رددها المعتصمون “وما بدنا غاز ولا ميّة بدنا كرامة وحرية، التطبيع خيانة، وادي عربة.. خيانة، غاز العدو.. خيانة، من الرمثا للعقبة.. فلتسقط وادي عربة، لّا يا بلادي علّا.. الموت ولا المذلة، عما رح نقبل بالتطبيع”.
وطالبوا الحكومة بضرورة التراجع الفوري عن الاتفاق، والبحث عن بدائل أخرى للمياه، سواء عبر مشروع التحلية أو الناقل الوطني، والعمل على بناء المزيد من السدود، مما يسد الحاجة من الماء.

تحرير

عن anwartv2

شاهد أيضاً

‘بلومبرغ’: واشنطن عجزت عن إيقاف عمليات اليمن بالبحر الأحمر

موقع “بلومبرغ” الأميركي يقول إنّ الولايات المتحدة وكلّ التكاليف الباهظة التي أنفقتها لم تنجح في …