أخبار عاجلة

كتلة بيارق الخير : تقرير بلاسخارت لم ينقل حقائق الجهتين الخاسرة والفائزة

اكدت كتلة بيارق الخير ، الخميس ، على ضرورة احترام رأي الكتل الخاسر في الانتخابات ، مبينة ان تقرير ممثلة الامم المتحدة جنين بلاسخارت لم ينقل حقائق الجهتين الفائزة والخاسرة.
وقال رئيس الكتلة محمد الخالدي في تصريح ، إن “تقرير ممثلة الامم المتحدة جنين بلاسخارت لم ينقل حقائق الجهتين الفائزة والخاسرة”، مشيراً الى أن “الكتل السياسية هي من تعترف بالانتخابات وليس المجتمع الدولي لذلك ضرورة نقل حقائق الطرفين مهمة جدا ويجب ان تقدم للقضاء”.
واضاف أن “هناك جهتين الاولى تقول لدينا الادلة الثابتة التي تدين نتائج الانتخابات، والاخرى تقول انا الجهة الفائزة لذلك يجب أن تذكر الجهتين في التقارير التي ترفع للمجتمع الدولي”.
ولفت الى أن “الادلة يجب أن تقدم من الطرفين الخاسرين والفائزين ومن يحدد الحق والباطل هو القضاء العراقي والقضاء لم يحسم الامر بعد”.
وبين أن “الامم المتحدة يجب أن تكون محايدة بين الطرفين والا لم نصل لأي نتيجة ملموسة بخصوص نتائج الانتخابات مع المعترضين”.
وذكرت النائبة السابقة عالية نصيف في تصريح في وقت سابق، إن بلاسخارت تجاوزت على صلاحياتها الأممية لكون الدور الاممي في العراق دور استشاري دون التدخل في شؤونه الداخلية ، مبينة ان تقرير بلاسخارت الأخير والتقارير السابقة التي عرضتها على مجلس الامن فيها تجاوز صريح على الصلاحيات المكلفة بها.

عن duaa

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله تثير اسئلة وملاحظات على مخرجات نتائج التحقيق الاولي بحادثة مسيرة الكاظمي”

طرح المسؤول الأمني للمقاومة الإسلامية كتائب حزب الله أبو علي العسكري، الثلاثاء، جملة تساؤلات بشأن …