أخبار عاجلة

النظام الخليفي في البحرين يمنع الأمهات من رؤية أطفالهن المعتقلين .. وتصاعد عمليات الاعتقال للرافضين للتطبيع مع الكيان الصهيوني

يستمر النظام الخليفي الحاكم في البحرين بسياسات البطش والتنكيل وقمع الأصوات داخل البحرين. منذ العام 2011 عند بدء الحراك السلمي، حيث تواصل السلطات الخليفية الغاشمة مداهماتها التعسفية للبلدات والبيوت والتي تُسفر عن اعتقال عشرات المواطنين وبينهم الأطفال ، فيما يتمّ إجبار العديد منهم على الإدلاء باعترافات تحت الإكراه تكون أساسًا لمحاكمتهم لاحقًا.
ووفق مصادر المعارضة فقد رفضت الأمانة العامة للتظلمات استقبال أمهات المعتقلين من صغار السن المضربين عن الطعام منذ 5 أيام في سجن الحوض الجاف.وتوجه العشرات من عوائل السجناء المضربين عن الطعام الى مبنى إدارة التظلمات لتقديم شكاوى تتعلق بانقطاع الاتصال بأبنائهم في سجن الحوض الجاف المخصص لصغار المحكومين منذ دخولهم في الإضراب عن الطعام.وقالت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ “للأسف بسبب أوامر من فوق لم يسمح حارس الأمن باستقبالهم”.
ويحاول الأطفال المعتقلون في سجن الحوض الجاف من خلال إضرابهم عن الطعام للحصول على وقت أكثر للخروج إلى الباحة الخارجية للتشمّس كجزء من الوقاية من الأمراض الجلدية، إلّا أن إدارة السجن قامت بالتضييق عليهم بسبب إضرابهم عن الطعام وهدّدت بالمزيد من الخطوات التضييقية.
ووفق تقارير المعارضة البحرانية فقد شنّت وزارة الداخلية حملة مداهمات واعتقالات واسعة، أوقفت خلالها 13 مواطنًا على الأقل، كما استدعت عددًا آخر من المواطنين بسبب مشاركتهم في مسيرات وتظاهرات مناهضة للتطبيع مع العدو الصهيوني، وفق ما ذكرت جمعية الوفاق الوطني المعارضة.
وذكرت شبكة رصد المعنية بمتابعة عمليات القمع في البحرين أن السلطات الخليفية داهمت منطقة العكر واعتقلت منها محمود عبد اللطيف، ومحمد عبد الجبار، وحسين المغني، واعتقلت من منطقة الدراز كلًا من أحمد عبد الله مرهون، وحسين رحمة، ومهدي مسلم، وحسن مسلم ومحمد يحيى بداو، بالإضافة إلى منطقة النويدرات التي اعتقلت منها مصطفى بحر، وفاضل عباس عبد الجبار، وحسين عباس عبد الجبار، ومنصور عبد الله عبد الجبار وعبد الجبار عيسى عبد الجبار.
وقال شهود عيان إن وزارة الداخلية داهمت الدراز والنويدرات والعكر بأعداد كبيرة من قوات الكوماندوز، وسيارات مدنية تابعة لأمن الدولة بالإضافة إلى مركبات عسكرية وسيارات تابعة للبحث الجنائي وحافلة تقل شرطة المداهمات، وذلك بعد يوم واحد فقط من انتهاء أعمال مؤتمر حوار المنامة.

عن duaa

شاهد أيضاً

حماس : زيارة هنية لتركيا لا تعني الرغبة باستبدال الوساطتين القطرية والمصرية

أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” طاهر النونو أن لا علاقة بين الوساطة …