أخبار عاجلة

الكيان الاسرائيلي يتهم ايران بتطويق اسرائيل بميليشيا وصواريخ

قال رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي، نفتالي بينيت، الثلاثاء، إنه “في العقد الأخير قامت إيران بتطويق إسرائيل بميليشيا وصواريخ”.
وأضاف بينيت: “ليس منطقياً أن نطارد من ترسلهم إيران عبر فيلق القدس. علينا أن نصل إلى العنوان”.
وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيت، في مؤتمر هرتسليا أن “إسرائيل يجب أن تحافظ على حرية التصرف والقدرة على العمل في أي موقف وفي أي ظروف سياسية”.
وقال بينيت: نحن نواجه فترة معقدة، وقد تكون هناك أيضًا خلافات مع الطيبين، حتى لو كانت هناك عودة للاتفاق النووي، فإن إسرائيل بالطبع ليست طرفًا في الاتفاقية وإسرائيل ليست ملزمة بها. لن نكرر الخطأ الذي ارتكبناه بعد الاتفاق النووي الأول في 2015″.
وتزامن تصريح بينيت مع مزاعم وزير الدفاع في الكيان الاسرائيلي بيني غانتس الثلاثاء٫ ان إيران،تشن هجمات على أهداف بحرية من قواعد في شاهبهار وجزيرة قشم. وقالت إن هذه المواقع تستخدم أيضا لتخزين طائرات حربية مسيرة.
وقال يني غانتس،أن هذا أول كشف علني للأمر، وذلك خلال كلمة تلفزيونية في مؤتمر أمني استضافته جامعة رايشمان.
وفي وقت سابق،
والأحد الماضي، زعم مستشار الأمن القومي في الكيان الاسرائيلي، إيال هولاتا، أن العالم سيواجه تهديدات غير مسبوقة إذا حصلت إيران على سلاح نووي.
وقال في مؤتمر للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) في البحرين، إن إيران لو حققت طموحاتها النووية فإن المنطقة لن تكون كما نعرفها اليوم أبداً، مشيراً إلى أن العالم سيكون أمام تهديدات شديدة، لو لم يتم اتخاذ إجراءات توقف ذاك التهديد، وذلك وفقاً لتقرير نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

عن duaa

شاهد أيضاً

سوريا: عدوان إسرائيلي يصيب مدنيَّين في مبنىً سكني في ريف دمشق

أكّد مصدر عسكري سوري، مساء اليوم الخميس، أنّ مدنيَّين أُصيبا من جراء عدوان جوي إسرائيلي، …