أخبار عاجلة

بيلاروسيا يطالب الاتحاد الاوربي بأنشاء ممر إنساني لالفي لاجئ

أعلنت الناطقة باسم الرئاسة البيلاروسية، ناتاليا إيسمونت، أن نحو سبعة آلاف لاجئ يتواجدون على أراضي البلاد، من بينهم نحو ألفي لاجئ في المخيمات العشوائية على الحدود مع بولندا، مشيرة إلى أن مينسك لن تقوم بطرد اللاجئين بالقوة.
ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية تصريحات إيسمونت قولها “حتى اليوم يوجد على أراضي بيلاروسيا نحو 7 آلاف لاجئ، من بينهم نحو ألفي لاجئ يتواجدون على الحدود مع بولندا في ما يطلق عليه المخيمات العشوائية. ومن 200 إلى 500 شخص، وفقاً للمعلومات المتاحة موجودون أيضاً على الحدود، ولكن بشكل عشوائي، في نقاط أخرى”.
وتابعت الناطقة باسم الرئاسة البيلاروسية قائلة: “هؤلاء هم لاجئون، حاول البولنديون طردهم بالقوة خارج بولندا بعد التسلل إلى هناك”.
وأضافت “الرئيس وجّه خلال اجتماع مع دوائر الهجرة والهيئات الأخرى بتسهيل عودة اللاجئين إلى أوطانهم، وتنفيذ رغباتهم الأخرى. لكن الشرط الوحيد هو الرغبة. ونحن لن نطردهم إلى العراق وسوريا أو أي دولة أخرى”.
وأكّدت أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تحدث مع المستشارة الألمانية ميركل وقال لها إن على الاتحاد الأوروبي إنشاء ممر إنساني لألفي لاجئ، وأن مينسك ستساعد الباقين في العودة إلى بلادهم.

عن duaa

شاهد أيضاً

لاعب كرة القدم البولندي يفاندوفسكي يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم

نال البولندي روبرت ليفاندوفسكي، المحترف في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني جائزة الكرة الذهبية، الاثنين، …