أخبار عاجلة

بولندا تشن حملة ضد المهاجرين المحتشدين على حدود بيلاروسيا

أعلنت بولندا، اليوم الأربعاء، أنها شنت حملة ضد المهاجرين المحتشدين على الحدود مع بيلاروسيا مدعومة بانتشار 15 ألف جندي واعتقلت أكثر من خمسين منهم مع تزايد محاولات العبور.
ويحتشد بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف مهاجر، معظمهم من الشرق الأوسط منذ أيام في منطقة غابات على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي في درجات حرارة متدنية ويواجهون قوات بولندية كبيرة تتصدى لهم.
ويتهم الأوروبيون منذ أسابيع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو بتأجيج التوتر من خلال إصدار تأشيرات للمهاجرين وإحضارهم إلى الحدود انتقاما للعقوبات الأوروبية التي فرضت على بلده بتهمة قمع حركة معارضة بعد الانتخابات الرئاسية في 2020.
وقال المتحدث باسم الشرطة البولندية، إن “أكثر من 50 مهاجرا عبروا الحدود، اعتقلوا ويجري البحث عن آخرين”.
وأكدت المتحدثة باسم حرس الحدود كاتارزينا زدانوفيتش، أن “ثلاثة أشخاص، روسي وليتواني وسويدي، اعتقلوا لتقديمهم مساعدة في “تنظيم عبور غير قانوني”، مضيفة أنهم قد يحكم عليهم بالسجن ثماني سنوات”.
وصرح وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك للإذاعة أن “الوضع ليس هادئا”. وقال، إن “مجموعة كبيرة حاولت عبور الحدود الاثنين، لكن الأربعاء تقوم مجموعات صغيرة عدة “بمهاجمة الحدود البولندية في أماكن عدة في وقت واحد”.
وأضاف أن “حوالي 15 ألف جندي” يحمون الحدود البولندية.
وأوضح بلاشتشاك أن “بيلاروسيا ترهب المهاجرين لإجبارهم على عبور الحدود”. وأرفق تغريدة له على تويتر بتسجيلي فيديو قصيرين يظهران طلقة نارية أطلقها رجل يرتدي بزة عسكرية من الجانب البيلاروسي.

عن duaa

شاهد أيضاً

لاعب كرة القدم البولندي يفاندوفسكي يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم

نال البولندي روبرت ليفاندوفسكي، المحترف في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني جائزة الكرة الذهبية، الاثنين، …