أخبار عاجلة

قيادي في بدر : الاحتلال الأمريكي أضعف العراق سياسيا وأمنيا

أكد القيادي في منظمة بدر محمد البياتي ، أن الهيمنة الأمريكية على العراق منذ احتلاله أدت إلى إضعاف مؤسساته وعجزها عن الحفاظ على سيادة البلاد.

وقال البياتي : إن ” القوات الأمريكية الموجودة في العراق هي قوات احتلال ووجودها يشكل انتهاكًا للسيادة العراقية ولا يمكن النظر إليه بإيجابية”، مشيرًا إلى أن ” الاحتلال الأمريكي تسبب في ضعف المؤسسات العراقية بشكل عام”.

وأضاف أن ” المشاريع الأمريكية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمشاريع الكيان الصهيوني في مختلف أنحاء العالم، والعلاقة بين الطرفين ليست سوى نتيجة طبيعية لهذا الارتباط، حيث إن الكيان الصهيوني صنيعة أمريكية”.

وأوضح أن ” واشنطن وفرت مختلف أشكال الدعم للصهاينة في اعتداءاتهم على دول وشعوب المنطقة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

نائب : السيادة الوطنية فوق أي اتفاقيات أمنية

أكد النائب حسين مهدي ، أن العراق يمتلك من القدرات والإمكانات ما يؤهله لحماية أمنه …