أخبار عاجلة

ما بعد حادثة الطيونة.. قيادة المقاومة الدولة مطالبة بتقديم المجرمين للعدالة.

مرة أخرى المقاومة في مرمى الاستهداف الأمريكي الإسرائيلي، وهذه المرة بأدوات داخلية ارتهنت لما يريده الصهيوني ويملي عليه. 

فبعد القرارات الاستفزازية لقاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق بيطار والتي نسف فيها كل الحقائق على الأرض ووجه أصابع اتهامه زورا ًنحو ممثلي المقاومة بحركتي أمل وحزب الله، الأمر الذي دفع قيادة المقاومة إلى الدعوة إلى مسيرة سلمية نحو قصر العدل رفضاً لقرارات المحقق العدلي، فكانت جماعة القوات اللبنانية التابعة للمجرم سمير جعجع بانتظارهم حيث قتلت بدم بارد سبعة شهداء وجرحت العشرات أمام أعين التلفزة ووسائل الإعلام. 

النائب الدكتور أيوب حميد عضو كتلة التنمية والتحرير عن حركة أمل قال في تصريح له في تشييع الشهداء ” أن ما يراد للبنان أكبر مما حدث في الطيونة، ومشدداً على التنسيق مستمر لدراسة كل الخيارات في المرحلة المقبلة. 

بدوره قال النائب حسين حاج حسن عضو كتلة الوفاء للمقاومة عن حزب الله : في تشييع شهداء المقاومة الذين سقطوا برصاص الغدر القواتي المطلوب من الدولة المحاسبة لمن خطط وقتل وحرض وشارك وساهم، مؤكداً أن حزب الله حمى الوطن وهو لن ينجر إلى فتنة داخلية. 

الضاحية الجنوبية لبيروت شيعت الشهداء السبعة وسط حشد شعبي غير مسبوق وغضب كبير عبر عنه المواطنون بتوجيه الاتهام إلى سمير جعجع والذي يصفونه بـ مجرم الحرب الأهلية الذي ينشر الفتنة يومياً ويحرض على القتل وتهديد السلم الأهلي في البلد . 

وبانتظار ما ستؤول إليه الاتصالات بين القوى السياسية لتقديم المجرمين إلى العدالة يبدو أن شهداء مستديرة الطيونة السبعة ودمائهم هي التي جنبت لبنان حرباً أهلية جديدة. 

عن duaa

شاهد أيضاً

اعتراف اسرائيلي: حزب الله وصل الى عمق 30 كيلومترًا من خلال عملية صفد وعكا

تعليقًا على العملية النوعية التي نفذّتها المقاومة الإسلامية ضدّ قاعدتيْن للاحتلال في عكا وصفد، أكد …