أخبار عاجلة

تظاهرة حاشدة واعتصام مفتوح امام ” الخضراء ” تنديدا بعمليات التزوير لنتائج الانتخابات

شهدت العاصمة بغداد توافد حشود المتظاهرين امام بوابة المنطقة الخضراء تعبيرا عن رفضهم لنتاج الانتخابات وإدانة لعمليات التزوير التي تعرضت لها أصوات المقترعين ٫ ومطالبين بالعد والفرز اليدوي لكل الصناديق الانتخابية .  

وعبر المتظاهرون عن ادانتهم لدور المبعوثة الأممية بلاسخارت التي تجاهلت اكثر من مائة عملية طعن قدمت لمفوضية الانتخابات مقرونة ومشفوعة الأدلة القاطعة على وقوع عمليات سرقة لاصوات المرشحين . واعتبر المتظاهرون دور بلاسخارت الصامت على عمليات التزوير بانه تواطؤ مع مشروع التامر الأمريكي البريطاني الإسرائيلي الاماراتي على الانتخابات .  

هذا ودعا المتظاهرون الى تحويل التظاهرات الى اعتصام مفتوح امام المنطقة الخضراء ٫ كما ابدوا احتجاجهم على ممارسات حكومة الكاظمي للتضييق على الانتخابات اذ قامت سيطرة الراشدية في بغداد بمنع دخول حشود المتظاهرين الى العاصمة في اجراء ديكتاتوري يستخف بالحق الذي كفله الدستور للمواطنين في حرية التعبير.  

وقال مراسلو قناة الانوار الثانية في بغداد انهم لاحظوا نصب الخيم والسرادقات اما بوابة الخضراء في اجراء يدلل على تحويل التظاهرات الاحتجاجية الى اعتصام مفتوح امام بوابة الخضراء لاجبار حكومة الكاظمي والمفوضية على العد والفرز اليدوي لكل الصناديق في عموم العراق وهو القرار الذي يعتقد المراقبون ان النفوضية تخشى تنفيذه لانه سيكشف عن حجم التزوير الكبير الذي تعرضت له أصوات التحالفات القريبة من الحشد والمدافعة عنه  

عن duaa

شاهد أيضاً

باحث سياسي : المقاومة تضغط لاخراج المحتل من العراق

اكد الكاتب والباحث احمد نعيم الطائي، اليوم الخميس، ان هناك ضغوطا تمارسها المقاومة لإخراج المحتل …