أخبار عاجلة

تحذيرات إيرانية للكيان الإسرائيلي من استهداف منشأتها النووية .

حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، الكيان الصهيوني من أي خطأ في الحسابات واية مغامرة محتملة تستهدف برنامجها النووي السلمي.
جاء ذلك في رسالة وجهها سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية  مجيد تخت روانجي ،الى الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي ردا على التهديدات الاخيرة للكيان الصهيوني ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية.
وورد في الرسالة: انه خلال الاشهر الاخيرة ازداد عدد وشدة تهديدات الكيان الاسرائيلي الاستفزازية وبلغ مستوى تحذيريا، واخرها ما صدر عن رئيس اركان جيش كيان الاحتلال الاسرائيلي الذي هدد “بان الخطط العملانية ضد البرنامج النووي الايراني يجري تطويرها” وان “العمليات ستستمر لتدمير قدرات ايران في مختلف المجالات وفي اي وقت كان”.
واضاف تخت روانجي: ان احتجاجاتنا على التهديدات السابقة التي وجهها هذا الكيان في العام 2021 وردت في الرسائل التي وجهناها في 1 فبراير و 12 ابريل و 27 آب و 14 سبتمبر الى مجلس الامن الدولي.
واعتبر التهديدات الصريحة والسافرة من قبل الكيان الاسرائيلي ضد الجمهورية الاسلامية في ايران احد الاعضاء المؤسسين لمنظمة الامم المتحدة خرقا صارخا للقوانين الدولية خاصة المادة 2 (4) من ميثاق الامم المتحدة.
وتابع تخت روانجي قائلا: الحقيقة هي ان التهديد الذي وجهه الكيان الاسرائيلي بمواصلة “تدمير قدرات ايران” يثبت بلا شك بان هذا الكيان هو المسؤول عن الهجمات الارهابية على برنامجنا النووي السلمي في الماضي.
وختم سفير ومندوب ايران : انه نظرا للماضي المقيت لاساليب الكيان الاسرائيلي المزعزع للاستقرار في المنطقة وكذلك عملياته السرية ضد البرنامج النووي الايراني، فانه يجب التصدي لهذا الكيان لوقف جميع تهديداته وسلوكياته المخربة.

عن duaa

شاهد أيضاً

قاليباف مستقبلا هنية لمناقشة قرارات مجلس الامن الدولي حول وقف اطلاق النار في غزة

إلتقى رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمدباقر قاليباف اليوم الخميس، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة …