أخبار عاجلة

الرئيس الايراني رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق.

أعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة جدا في تبديد الشبهات وتعزيز الوحدة في الامة الإسلامية، محذرا من ان أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق وعدد من الدول.

وقال رئيسي في كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الـ35 للوحدة الإسلامية بطهران، ان “الشهيد الحاج قاسم سليماني قام بخطوات عملية كانت، الى جانب الخطوات العلمية التي قام آية الله تسخيري، مؤثرة جدا في تبديد الشبهات وفي ايجاد الوحدة في صفوف الامة الاسلامية، وكانت خطواتهما هذه خالدة وقيمة وفي سياق التقريب في العالم الإسلامي”.

وأضاف، أن “التقريب بين المذاهب الإسلامية الذي أكد عليه الإمام الخميني (رحمه الله ) وقائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي هو خطوة استراتيجية وضرورية في العالم الإسلامي، ولابد للامة الاسلامية من ترسيخ الوحدة في صفوفها”.

وتابع رئيسي، “اننا نشاهد اليوم في جميع دول المنطقة ومنها العراق وسوريا وافغانستان ولبنان واليمن اثارة التفرقة والتآمر من قبل اعداء الاسلام لذا علينا العمل جميعا من اجل صون الامة الاسلامية امام هذه المؤامرات”

وبرعاية الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي انطلقت  اعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للوحدة الإسلامية في العاصمة طهران مع مراعاة الإجراءات الصحية.وقدم أمين المجمع العالمي للتقارب بين المذاهب الإسلامية حجة الإسلام حميد شهرياري في الجلسة الاولى لاعمال المؤتمر تقريراً عن تفاصيل المؤتمر الدولي للوحدة في مقر رئاسة الجمهورية بطهران.

ويهدف المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية الى خلق الوحدة والتضامن بين المسلمين وتبادل الافكار بين العلماء والباحثين من اجل تقريب وجهات نظرهم العلمية والثقافية.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد صفي الدين: المستقبل سيتغير بعد الرد الإيراني وطوفان الأقصى

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أنَّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية …