ايران تبدي قلقها من نشاطات الجماعات الإرهابية شمال العراق,وتدعو السعودية لوقف الحرب على اليمن .

أبدت  ايران قلقها الكبير من نشاط الجماعات الارهابية في شمال العراق .وجددت دعوتها الى السعودية “لوقف الحرب العدوانية على اليمن والمأساة الانسانية هناك”.

واعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية خطيب زاده خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “بلغنا أصدقاءنا في الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان العراق بأن وجود مقار لجماعات إرهابية تنشط ضد إيران لا تتطابق مع علاقات حسن الجوار”.
وحذر, أن “تواجد الجماعات الإرهابية في الإقليم لم نعد نتحمله و سوف نرد أينما اقتضى الأمر”.
وأشار زادة إلى أن “علاقاتنا مع العراق علاقات ممتازة و لا سيما على الصعيد الاقتصادي”، مضيفا أنه “ربما أهم مشكلة نواجهها هي عدم دفع مستحقاتنا من الطرف العراقي و هذا ما نركز عليه”.
ووصف الانتخابات البرلمانية التي انتهت في العراق أمس الأحد بأنها “استمرار للمسيرة الديمقراطية” هناك، معربا عن ترحيب طهران بنجاح العملية الانتخابية.

وقال خطيب زاده إن “اتفاقاتنا مع السعودية تنص على عدم الإفصاح عن تفاصيل المفاوضات.. عقدت أربع جولات من المفاوضات بين البلدين والاتصالات مستمرة و نركز على العلاقات الثنائية والإقليمية وعلى وجه الخصوص أمور الخليج”، كما تشمل موضوع الحج.
وجدد المتحدث دعوة السعودية “لوقف الحرب على اليمن والمأساة الانسانية هناك”.
واعتبر أن “بغداد استضافت مفاوضاتنا مع السعودية بشكل جيد ولا حاجة لتغيير مكان المفاوضات”، مشيرا إلى أن “الحوار بيننا دخل مراحل جادة.

عن duaa

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية الإسلامية : الدول الأجنبية تسعى لتحقيق مأربها التوسعية ، ولن نسمح للصهاينة للمساس بعلاقتنا مع الدول الجارة .

شدد  رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي بان العلاقات مع الدول الجارة تعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *