أخبار عاجلة

مطالبات إيرانية بالافراج عن ارصدتها المجمدة في كوريا الجنوبية

طالب  وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان كوريا الجنوبية ,بحصول ايران على اموالها المجمدة لدى البنوك الكورية.

وخلال اتصال هاتفي اجراه وزير الخارجية الكوري الجنوبي “جانغ ایي ینغ” مع نظيره الايراني حسين امير عبداللهيان، الخميس، جرى البحث حول احدث التطورات المتعلقة بقضية وصول ايران الى اموالها المجمدة في كوريا.
وطالب امير عبداللهيان بحل سريع لهذه المشكلة في مسار خارج الطريق المغلق الذي وصل اليه بسبب التبعية الكورية للمسار المرسوم من قبل اميركا وذلك بغية توفير امكانية وصول الجمهورية الاسلامية الايرانية الى ارصدتها المالية وبالتالي امكانية شراء الادوية الاساسية وسائر السلع.
وقال وزير الخارجية الايراني: للاسف انه وبسبب عدم البت في مشكلة الاموال الايرانية لدى كوريا وتوقف التبادل التجاري بين البلدين وحتى القيود الحاصلة في مسار تجارة السلع الانسانية، فان الشعب الايراني مستاء جدا من هذا الوضع وان استمرار هذا الوضع لا يحتمل بالنسبة لهم.
من جانبه اشار وزير الخارجية الكوري الجنوبي خلال الاتصال الهاتفي الى العلاقات العريقة بين البلدين، واكد ضرورة حل مشكلة العلاقات وقال انه سيتابع قضية وصول ايران الى اموالها المجمدة منوها الى قلقه ازاء الانباء الواردة التي افادت بمنع دخول السلع الكورية الى ايران، داعيا للبت في هذا الموضوع.

عن duaa

شاهد أيضاً

موسكو تحذر فنلندا من مغبة الانضمام الى حلف الناتو : سنرد بتقنيات عسكرية واجراءات اخرى دفاعا عن امننا القومي

توعدت روسيا اليوم الخميس فنلندا بـ”إجراءات رد تقنية عسكرية وأخرى لم يكشف عنها في حال …