أخبار عاجلة

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء الطلق على شاطئ بحر مدينة غزة ٫ حيث تم تزيين الشاطئ بأسماء وصور شهداء أطفال قتلتهم إسرائيل خلال عمليتها العسكرية الأخيرة على قطاع غزة.
وشارك في الفعالية التي أطلق عليها اسم “الاحتلال يقتل الطفولة”، 22 من المؤسسات الرسمية الحكومية والمجتمعية والحقوقية والإعلامية الفلسطينية.
وتضمنت الفعالية وقفة شارك فيها عشرات الأطفال الذين حملوا صورا لأقرانهم الذين قتلتهم إسرائيل، ولافتات تندد بالانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.
و على هامش تدشين المنحوتة الرملية، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة : إن “الاحتلال الاسرائييل يقتل الطفولة بصورة متعمدة”.
وأضاف: ” الاحتلال قتل خلال 20 عاما، 2200 طفل فلسطيني، ويحتجز في سجونه 180 طفلا يعانون ويلات الحجز والتعذيب والأسر والإهمال الطبي”.
ولفت معروف إلى أن “الاحتلال يقتل الطفولة بصورة متعمدة، ولا يلقي لها بالا، ونتمنى أن ينال المجرم الإسرائيلي الجزاء العاجل جراء ما ارتكبه بحق الطفولة”.
كما قال الحقوقي الفلسطيني صلاح عبد العاطي: “جئنا لنقول أننا لن نغفر جرائم الاحتلال ومُصِرُّونَ على مواصلة كل الجهد الوطني والدولي لفضح جرائمه، وضمان مساءلة قادة الاحتلال”.
وأضاف في كلمة خلال الفعالية، أن “الطفل الفلسطيني بشر كما باقي البشر في العالم له حقوق كفلتها كافة الأعراف والقوانين الدولية”.
ولفت إلى أن “صمت المجتمع الدولي وازدواجية معاييره يسمح للاحتلال بالإفلات من العقاب”.
ودعا عبد العاطي، المجتمع الدولي لـ”القيام بدوره و مساءلة قادة الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية”.
وفي 5 أغسطس/ آب الجاري، شنّ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة، استهدفت حركة الجهاد الإسلامي، واستمرت لمدة 3 أيام، وأسفرت عن مقتل 49 فلسطينيا بينهم 17 طفلا وإصابة المئات.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

إيرلندا تنضمّ لدعوى جنوب أفريقيا ضد كيان العدو في لاهاي

أعلنت إيرلندا أنها ستنضم إلى الدعوى القضائية التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد كيان الاحتلال الصهيوني …