أخبار عاجلة

مؤيدي الاطار مستمرون باعتصامهم دعما للشرعية ومؤسسات الدولة

تستمر لليوم الرابع على التوالي احتجاجات متظاهري دعم شرعية مؤسسات الدولة وسط بغداد من جهة الجسر المعلق قرب المنطقة الخضراء.
حسين علي 30 عام من اهالي بغداد اكد، ان التظاهرات والاعتصامات التي نظمها هو ومن معه من المطالبين باعادة شرعية مؤسسات الدولة جاءت لتصحيح مسار العملية السياسية ولحماية الدستور وعدم تعطيل المؤسسات الحكومية.
واضاف حسين، ان تظاهراتنا الحاشدة هي للحفاظ على مؤسسات الدولة ودعم الشرعية من الفساد وتظاهراتنا باقية ومطالبنا واضحة لحين رجوع عجلة الدولة للعمل مرة أخرى وتشكيل الحكومة.
من جانبه تحدث المتظاهر علي عباس ، عن الواقع المأساوي الذي يعيشه المواطن من معيشة صعبة وحقوق مسلوبة سواء من ناحية الخدمات او الالتزامات الحكومية والتعطيل الذي رافق العملية السياسية بالفترة الاخيرة.
وحمل عباس حكومة الكاظمي مسؤولية تجويع المواطنين والتعدي على المؤسسات الحكومية والشرعية لتنفيذ اجندات داخلية وخارجية للنيل من ارادة الشعب الذي يأمل بدولة قوية تحمي جميع شرائح المجتمع.
ومن جانبه بين عددا من المتظاهرين خلال الجولة الميدانية قرب الجسر المعلق اكدو ان الاعتصامات مستمرة وهناك تزايد بالاعداد عند اسوار المنطقة الخضراء، مبينا ان تعطيل مؤسسات الدولة يعد معادلة للفشل ويطالبون بتنفيذ مطالبهم.
واضاف ان تعطيل البرلمان أوقف جميع مفاصل الحياة المرتبطة بالمواطنين واحتياجاتهم.
وبين ان المعتصمون طالبو بالابتعاد عن لي الاذرع والارتكان للحوار من اجل انهاء جميع الازمات.

عن duaa

شاهد أيضاً

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ يستهدف قاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته …