أخبار عاجلة

مؤشرات ايجابية لانفراجة سياسية وانهاء الانسداد السياسي

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد الغزالي، الاثنين، ان الأيام القادمة تؤشر الى حلحلة الازمة السياسية والفوضى كون المتضرر الوحيد منها هو الشعب.
وقال الغزالي : إن “التحركات الأخيرة للكتل السياسية والإطار التنسيقي تتجه الى الإيجابية في انهاء الانسداد الساسي”، مؤكدا أن “هنالك رؤى جديدة من جميع القوى السياسية للخروج بمشتركات ولتجنب الازمة السياسية الراهنة”.

وأضاف، أن “إقامة انتخابات مبكرة بوجود الحكومة الحالية سينعكس سلبا على الشعب وأيضا عدم إقرار الموازنة العامة التي تتوقف عليها مصالح جميع طبقات الشعب العراقي”.

وأشار الى أنه “من واجب الحكومة الحالية تذليل العقبات امام المواطنين وتقديم الخدمات وإتاحة فرص العمل لحين تشكيل الحكومة المقبلة”.

وتابع، أن “الانتخابات الان تحتاج الى تخصيصات مالية أخرى، إضافة الى ان هنالك العديد من الكتل السياسية تطالب بإجراء تعديلات على قانون الانتخابات والمفوضية ايضاً”.

يذكر ان الإطار التنسيقي شكل لجنة بقيادة رئيس تحالف الفتح هادي العامري للتفاوض مع جميع الكتل السياسية بدأت يوم أمس من أجل الاتفاق على حلول ومشتركات لإنهاء الانسداد السياسي الحالي.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي قد تحدث في وقت سابق لـ”المعلومة” أن “المفاوضات مفتوحة مع التيار الصدري من أجل الموافقة على مرشح الاطار مقابل تنازل التنسيقي عن أمور أخرى يتم الاتفاق عليها”، مؤكدا أن ” الطرفين لديهم رغبة في إنهاء حالة الانسداد السياسي الحاصل”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الانبار : داعش يخترق حزب تقدم ويضم اعضاء وقيادات الى صفوفه

كشف مصدر مطلع في محافظة الانبار، السبت، عن “اختراق داعشي” لحزب تقدم الذي يتزعمه رئيس …