أخبار عاجلة

حزب متحدون : الاهتمام بالقطاعات التربوية والصحية في المحافظة اهم من المطار

عد القيادي في حزب متحدون خالد الدبوني بمحافظة نينوى، اليوم الأحد، افتتاح مطار الموصل الدولي بـ “التفاؤل المسبوق بحذر”، فيما طالب بضرورة تعديل أسبقيات مشاريع إعمار المحافظة، والاهتمام بالقطاعات الصحية والتربوية، قبل المطار.

وقال الدبوني : إن “افتتاح مطار الموصل ووضع حجر الأساس فيه خطوة ايجابية في حالة إكماله، لكنه مسبوق بحذر من عدم التقدم بالموضوع او الاستمرار في العمل”، مبينا أن “الأيام القادمة ستكشف لنا على ارض الواقع في حالة إكمال المشروع أو سيتم تسويفه وانتظار إقرار الموازنة والأمور الأخرى”.

وشدد على “ضرورة النظر إلى احتياجات المواطن وإكمال الأسبقيات قبل المطار، كالجانب الصحي وبناء المستشفيات التي من المفترض أن تأخذ اهتماما أكبر من المطار باعتبار أن صحة المواطنين رقم واحد”.

وأشار إلى أن “الملف الأخر هو قطاع التربية وبناء المدارس وإعادة أعمارها وتجهيزها بالمستلزمات المدرسية، فليس من المعقول وجود مدارس إلى الآن تخلو من الرحلات الدراسية والمستلزمات الأخرى”.

وأوضح القيادي في حزب متحدون أن “إعادة الإعمار في محافظة نينوى بحاجة إلى ترتيب أسبقيات، فليس من المعقول ومنذ خمس سنوات الى ألان، يذهب المواطن إلى الإقليم والمحافظات الأخرى ليحصل على مقعد دراسي، ولا يمكن أن تكون المخيمات إلى الآن تكتظ بالنازحين بسبب حاجة مناطقهم الى الخدمات”.

وكان عضو التجمع التركماني في محافظة نينوى محمد المولى ، قد أكد، في وقت سابق، أن مطار الموصل لن يرى النور إطلاقا، ويتم استخدام هذا الملف من قبل رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي ومحافظ نينوى ورئيس لجنة الاعمار عبد القادر دخيل لاستغلال عواطف المواطنين.

عن duaa

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة تنفذ ضربة جوية ضد أوكار لداعش في جبال حمرين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ ضربة جوية على أوكار عناصر داعش الارهابية في …