أخبار عاجلة

إصابة 9 صهاينة بينهم حالات خطرة في اطلاق نار في القدس المحتلة والجهادالاسلامي وحماس تباركان العملية

أصيب 9 مستوطنين صهاينة في عملية إطلاق نار استهدفت حافلة في القدس المحتلة، تقل يهودا متطرفين كانوا يؤدون طقوسا يهودية عند حائط البراق.وبحسب وسائل اعلام صهيونية، فقد أطلق مقاومون فلسطينيون النار على مستوطنين في محطة حافلات عندما كانوا ينتظرون حافلة ركاب في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وتقول التقارير الأولية إن بعض الإصابات خطيرة.ونقلت مواقع صهيونية ان 3 مستوطنين على الاقل حالتهم خطرة .

ووصف مستوطنون في المكان انه “مشهد صعب للغاية”، قائلين أن المصابين كانوا يؤدون طقوسا يهودية عندحائط البراق، الذي يطلق عليه الاحتلال “حائط المبكى”.اما القناة السابعة في التلفزيون الصهيوني فقد قالت ان هناك عمليتين لاطلاق النار واحدة قرب حائط البراق والثانية قرب موقف للسيارات في هار- زيون.

وتفيد التقارير الواردة ان منفذي الهجومين تمكنوا من مغادرة المنطقة حيث نفذا العملية خلال ١٠ ثوان فقط وهو ما يؤكد وجود تخطيط متقن للعمليتين ٫ هذا ورفعت قوات الاحتلال والشرطة الصهيونية درجة التأهب ومنذ الذقائق الأولى للعمليتن شاركت قوات جيش الاحتلال والشرطة وأجهزة الاستخبارات والامن وفرق الكلاب البوليسية والمروحيات في عمليات التفتيش .

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية إن شابا سلم نفسه بعد تنفيذه هجوما استهدف حافلة تقل مستوطنين ومارة فجر اليوم الأحد قرب باب المغاربة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة،

وذكرت القناة الثانية عشر الاسرائيلية أن منفذ العملية الشاب الذي سلم نفسه للشرطة يدعى أمير الصيداوي وهو من سكان القدس الشرقية.

فيما اكدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن الشاب سلم السلاح الذي استخدمه في الهجوم، موضحة أنه الجنسية الإسرائيلية .

هذا وباركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأحد، عملية إطلاق النار التي استهدفت حافلة للمستوطنين قرب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة .

وقال المتحدث باسم الحركة عن الضفة الغربية طارق عز الدين في تصريح صحفي :” نبارك في حركة الجهاد الاسلامي عملية القدس البطولية ونؤكد انها تأتي في سياق استمرار مقاومة الاحتلال في وحدة الساحات ضد هذا المحتل”.

وأضاف :ان “عملية القدس تأتي لتؤكد ان الاحتلال ليس له مكان على ارضنا يشعرفيه بالأمان مادامت المقاومة مستمرة والاحتلال يوغل بدماء شعبنا كل يوم ووجب ان يدفع ثمن جرائمه المتواصلة على شعبنا من غزة الى جنين ونابلس”.

ولفت عز الدين إلى أن مكان هذه العملية البطولية في قلب مدينة القدس المحتلة له دلالة كبيرة أنها ستبقى إسلامية عربية فلسطينية وكل محاولات التهويد والمصادرات والاجرام ضد اهلنا هناكً لن يغير من واقع فلسطينيتها، مؤكداً أن هذه العملية قد جاءت في الزمان والمكان والتوقيت المناسب بعد العدوان الذي شنه الاحتلال الصهيوني على غزة كرد أولي من أهلنا في الضفة والقدس على قاعدة وحدة الساحات.

كما أكد أن “استمرار العمل الفدائي والذي تُوج في مدينة القدس المحتلة يؤكد حيوية وجهوزية ابناء شعبنا للتصدي للاحتلال والرد على عدوانه المتواصل على شعبنا في كل مكان”.

من جانبه قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إن “عملية القدس رد فعل ردّ طبيعي على عربدة جنود الاحتلال والمستوطنين وجرائمهم اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، واقتحاماتهم المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك”.وأكد برهوم أن هذه العملية “تأكيد على استمرار وتصاعد الفعل المقاوم في القدس المحتلة، و أنّ شعبنا الفلسطيني يعي تماما أنّ المقاومة طريقه الوحيد لحماية الأرض والمقدسات، وأنها قادرة على رفع تكلفة الاحتلال وإلحاق الهزيمة به”.

وأضاف أن “إجراءات الاحتلال القمعية وتشديد القبضة الأمنية على أهلنا في القدس لن توهن عزيتهم ولن تكسر إرادتهم، بل ستشكل الدافع الأكبر للمقاومين لتصعيد وتطوير أدوات المقاومة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

حماس : زيارة هنية لتركيا لا تعني الرغبة باستبدال الوساطتين القطرية والمصرية

أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” طاهر النونو أن لا علاقة بين الوساطة …