أخبار عاجلة

العامري: لا حل للازمة الحالية الا بالجلوس على طاولة حوار

جدد رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، تأكيده أنه لا حل للازمة الحالية الا عبر تهدئة التشنجات، والجلوس على طاولة حوار.

وقال العامري في بيان، “نؤكد ما اكدناه سابقا ان لا حل للازمة الحالية الا عبر تهدئة التشنجات ، وضبط النفس ، والجلوس على طاولة الحوار البناء الجاد ، لذلك نؤيد ما جاء ببيان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتاريخ ١-٨-٢٠٢٢ بخصوص الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد ، والذي دعا فيه الى حوار وطني شامل ، ونشد على ايدي كل الخيرين الساعين للوصول الى مخرج لهذه الازمة يرضي كل الاطراف”.وأضاف، “حمى الله العراق واهله من كل سوء .

كماأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري،في بيان اخر تأييده لاجراء الانتخابات المبكرة التي دعا إليها السيد مقتدى الصدر.

وقال العامري في بيان لمكتبه، “نؤيد اجراء الانتخابات المبكرة التي دعا اليها السيد مقتدى الصدر ، سيما وان الانتخابات السابقة شابتها الكثير من الشبهات والاعتراضات”.

وأضاف، أن “هذا يتطلب حوارا وطنيا شاملا من اجل تحديد موعد وآليات ومتطلبات اجرائها ، وتوفير المناخات المناسبة لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة تعيد ثقة المواطن بالعملية السياسية”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،دعا الأربعاء، إلى حل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة دون اي اشارة الى المسوغ القانوني الذي يسمح باسقاط نتائج الانتخابات والدعوة لانتخابات مبكرة ..

وقال الصدر خلال كلمة له: “لا يخدعونكم بأن ما يحدث صراعا على السلطة، ولو كنت أريد السلطة لما سحبت 73 نائبا من مجلس النواب. هذا ليس صراعا على السلطة، ولم أقرر بعد الدخول في الانتخابات الجديدة، وما عودتي إلى الانتخابات الأخيرة إلا لسن قانون تجريم التطبيع”.

وأشار إلى أنه بعد أن شكلنا كتلة وطنية لتشكيل الحكومة، عرقلت بدعاوى قضائية كيدية”، مضيفا: “لست ممن يعادي أحدا على الإطلاق وإن كان يريد قتلي كما في التسريبات الأخيرة أو ممن سكتوا عليها، ولا أكن لهم إلا طلب الهداية، لا لأجلهم، بل محبة بالدين والمذهب والشعب والوطن. ولا تذعنوا لشائعاتهم بأنني لا أريد الحوار، لكن الحوار معهم قد جربناه وخبرناه وما أفاء علينا وعلى الوطن إلا الخراب والفساد والتبعية على الرغم من وعودهم وتوقيعاتهم”.

ورأى الصدر أن “لا فائدة ترتجى من ذلك الحوار، خصوصا بعد أن قال الشعب كلمته الحرة العفوية. أيها العراقيون، كما عهدتموني، فإنني لن أرضى بإراقة الدماء، وإن أقدموا على ذلك، فالإصلاح لا يأتي إلا بالتضحية مثل الإمام الحسين، وأنا على استعداد تام للإصلاح من أجل العراقيين”، لافتا إلى أن “الثورة بدأت صدرية، وما الصدريين إلا جزءا من الشعب، والثورة لن تستثني أي فاسد في التيار الصدري”.وتابع قائلا: “استغلوا وجودي لإنهاء الفساد”، داعيا إلى “إجراء انتخابات مبكرة بعد حل مجلس النواب”.

عن duaa

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون ” العمل التخريبي ” في إيران : ” انه مسخرة “!!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …