أخبار عاجلة

هيئة البث التلفزيونية الاسرائيلية تكشف : صفقة امنية ضخمة بين اسرائيل و السعودية اثناء زيارة بايدن

أفادت هيئة البث الإسرائيلية المعروفة باسم “كان” بأنه من المتوقع الإعلان عن “صفقة أمنية ضخمة بين إسرائيل والسعودية تحت إشراف الولايات المتحدة” خلال الأسابيع القادمة.
وأشارت “كان” إلى أنه “سيتم الترويج للصفقة برعاية أمريكية،، لافتة إلى أن “إسرائيل مهتمة بالترويج لبيع أنظمة دفاع جوي للسعودية خلال زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن” المقبلة.
وأوضحت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور إلكيان الاسرائيلي في 14 يوليو الجاري، وسيزور قاعدة “بالماحيم” العسكرية الجوية، برفقة وزير الدفاع، بيني غانتس، ورئيس الأركان، أفيف كوخافي، وسيطلع على أسلحة إسرائيل الدفاعية الصاروخية، من بينها القبة الحديدية وحيتس (سهم)”.
وأشارت هيئة البث التلفزوينية المعروفة باسم “كان” إلى أنه “خلال الأسبوع المقبل، سيحضر مسؤول أمريكي للتحضير لزيارة بايدن إلى المنطقة، وسيخصص جزءا من الزيارة للجانب الأمني والجهود المبذولة لتشكيل تحالف إقليمي من الدول المعتدلة في الشرق الأوسط والخليج العربي للتعامل مع إيران والجماعات المسلحة الشيعية”.
وكانت مصادر اسرائيلية قد كشفت عن وصول وفود امنية وعسكرية سعودية تل ابيب خلال الفترة الاخيرة ضمن التنسيق الامين والعسكري بين الجانبين فيما يتكتم النظام السعودي على هذا التنسيق.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الشهداء في التفجير الارهابي الذي استهدف مسجدا للشيعة في العاصمة الافغانية كابل الى 25 شهيدا

اكدت مصاددر طبية أفغانية ارتفاع عدد الشهداء الذين سقطوا في التفجير الارهابي الذي استهدف مسجدا …