أخبار عاجلة

شيوخ الانبار يتوسطون للتهدئة بين قبيلة الحلبوسي والجنابي بعد حادثة اعتداء شقيقة على العقيد التبان

كشف الشيخ رائد الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ، الخميس، عن قيام رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي بتوجيه شيوخ ووجهاء المحافظة سرا من اجل تهدئة المواقف المتشنجة بين قبيلته وقبيلة الجنابيين بعد حادثة اعتداء شقيقه على أحد الضباط.

وقال الدليمي : ان” معلومات وصلت الى مسامعنا تشير الى ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وجه شيوخ ووجهاء الانبار لتهدئة المواقف المتشنجة بين قبيلة الحلابسة والجنابيين على خلفية الاعتداء على آمر الفوج السادس العقيد عادل التبان الجنابي من قبل احد اقرباء الجلبوسي واهانة الجنابي الامر الذي ادى الى بروز خلافات بين العشيرتين حول الية التعامل مع الجنابي من قبل عشيرة الحلبوسي وما تحمله هذه الحادثة من تداعيات تعد اهانة لعشيرة الجنابيين “.
واضاف ان” وفد من شيوخ ووجهاء الانبار اجتمع مع شيوخ ووجهاء عشيرة الجنابين بعد ساعات من نشر فيديو لمجموعة من عشيرة الجنابين تتوعد بعشيرة الحلابسة والانتقام من الفاعلين الذين تسببوا بإهانة التبان اثناء تأدية واجبه الامني في مدينة الفلوجة ، مؤكدا ان” الحلبوسي يحاول وبشتى الطرق عطف عشيرة الجانبين خشية وقوع حوادث بين العشرتين “.
يشار الى ان امر الفوج السادس في قيادة شرطة الانبار العقيد عادل عبد اللطيف الجنابي قدم استقالته من منصبه اثر الاعتداء عليه من قبل اقارب الحلبوسي اثناء تأدية واجبه الامني في مدينة الفلوجة.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي ببدر يؤكد انهاء مشكلة ديالى والمضي بانتخاب المحافظ

اكد القيادي في منظمة بدر فرع ديالى علي الحسيني ، اليوم الخميس، شروع القوى السياسية …