أخبار عاجلة

الخارجية الفلسطينية تدين مخطط اسرائيلي لمصادرة مليون دونم في الضفة الغربية بذريعة إقامة ” حديقة “

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية خططا صهيونية لإقامة (حديقة وطنية) في الضفة الغربية والتي سيتم بموجبها مصادرة عشرات آلاف الدونمات من الأرض الفلسطينية المحتلة .
وقالت الوزارة في بيان ” ندين بأشد العبارات المقترح الاستعماري التوسعي العنصري الذي طرحه اتحاد الكتل الاستيطانية كما جاء في الاعلام الاسرائيلي بشأن إقامة (حديقة وطنية) على عشرات الاف الدونمات من الارض الفلسطينية المحتلة”.
وقالت الخارجية الفلسطينية أن المخطط يبدأ من المشارف الشرقية لكل من القدس بيت لحم وصولا الى مناطق البحر الميت. موضحة أن المشروع الاستيطاني “يؤدي الى فصل شمال الضفة الغربية ووسطها عن جنوبها بالكامل، مما يعني اغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لتحقيق التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، ويقوض أية فرصة امام الحلول السياسية للصراع على اساس مبدأ حل الدولتين”.
وتابعت “تنظر الوزارة بخطورة بالغة مع اقتراحات المستوطنين ومجالسهم، خاصة أن هذه المقترحات سرعان ما تتحول الى مخططات ومشاريع استعمارية يتم المصادقة عليها وتنفيذها على الارض من قبل الجهات الاسرائيلية الرسمية واذرعها المختلفة، كما تحذر الوزارة الحكومة الاسرائيلية من مغبة الموافقة على هذه المشاريع الاستعمارية باعتبارها المسمار الاخير في نعش العملية السياسية برمتها، وتعتبرها صاعق التفجير الأكبر لساحة الصراع

عن anwartv2

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …