أخبار عاجلة

امين عام الجهاد الإسلامي زياد النخالة: المقاومة على استعداد للقتال كل يوم دفاعا عن المسجد الأقصى والقدس

أكّد الأمين العام لحركة “الجهاد” الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة أن وحدة الساحات القتالية أصبحت ضرورة، ويجب ألا نسمح للعدو بالاستفراد بمنطقة دون غيرها، مشددًا على أنّ المقاومة فقط وحدها هي التي تجبر العدو على التراجع رغم تكلفتها العالية علينا.

وخلال مؤتمر وطني نظمته حركة “حماس” في الذكرى الأولى لمعركة سيف القدس، شدّد النخالة على أن وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده واجبة لحماية المقاومة واستمرارها، وأنّ القتال ومقاومة العدو في كل مكان من فلسطين يجب أن يحظى باهتمامنا جميعًا، ويجب تعزيز الروح القتالية ما استطعنا إلى ذلك سبيلًا.

وقال: “إن العدو يحاول استغلال الظروف الاقتصادية التي يعيشها شعبنا، وعلينا واجب إيجاد حلول عملية لا تمكن العدو من استغلالها للضغط علينا”.وأكد أن “القدس عاصمتنا الأبدية، والمسجد الأقصى قبلة جهادنا، وما يجري من محاولات لتهويده لن نقبل بها، حتى لو ذهبنا إلى القتال كل يوم”.وشدّد على أنّ وحدة قوى المقاومة في المنطقة ضرورة، لا يمكن التفريط بها بأي حال من الأحوال، ويجب الدفع باتجاه تعزيز محور القدس، بكل ما نملك من قوة، حتى النصر.

وأكد النخالة أن معركة سيف القدس كانت وما زالت فرصة كبيرة لوحدة شعبنا ومقاومته، وأن حماية هذه الوحدة أصبحت واجبًا وليست خيارًا، وخاصة في ظل تحالفات معادية تنشأ من حولنا كل يوم، وتصب في مصلحة العدو.واعتبر أنّ معركة سيف القدس كانت محطة فارقة في تاريخ نضال شعبنا الفلسطيني ومسيرته نحو القدس ونحو فلسطين، موجهًا التحية لشهداء شعبنا جميعهم وشهداء معركة سيف القدس وجرحاها.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي : “عام مضى وما زالت القدس تتعرض للتهديد والتهويد، وما زالت معركتنا قائمة لأجلها على مدار الوقت، فلا العدو توقف عن تهديداته، ولا المقاومة توقفت عن الالتزام بأمانة الدفاع عن القدس، وعن المسجد الأقصى”. ودعا النخالة إلى ضرورة أن ” تكون المقاومة في كامل جهوزيتها واستعدادها للقيام بواجباتها، لنعلن للعالم أجمع أن القدس دونها أرواحنا، وأن إعلاننا عن مواقفنا والالتزام بها، هو الضمانة الوحيدة لعدم الانزلاق خلف من يحاول ترويضنا لصالح العدو، وللقبول بالأمر الواقع”.

عن duaa

شاهد أيضاً

ايران : سنرد على قرار الحكومة الاوكرانية

اعرب االمتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، عن أسفه لقرار الحكومة الأوكرانية بشأن العلاقات الدبلوماسية …