أخبار عاجلة

نائب سابق : الدستور العراقي حظر وجود حزب البعث في العملية السياسية رغم محاولات بعض الكتل الى اعادته

أكد النائب السابق كريم عليوي، اليوم الأحد، أن الكثير من الكتل السياسية تحاول إعادة البوصلة الى نظام البعث المقبور ومحاولة تسلطه على الدولة العراقية، فيما بين أن الدستور العراقي ورغم الضغوط السياسية لمحاولة إعادة البعث إلى الواجهة مرة أخرى لكنه حظره واعتبره ممنوعا.

وقال عليوي : إن “بعض القوى السياسية تحاول إكمال مسيرة النظام البعثي المقبور من خلال الممارسات والأساليب الديكتاتورية سواء داخل قبة البرلمان أو داخل أروقة العملية السياسية”.
وأضاف، أن “هناك عدة مؤشرات بينت خلال العملية السياسية الجديدة بدءًا من انطلاق الانتخابات والى وقتنا الحالي ان البعث دخل إلى العملية السياسية بأفكار متلونة وبطقوس تنتمي إلى نظامهم المقبور ويمكن إعادة كل البعثيين الموجودين إلى الواجهة السياسية من جديد”.

وأوضح النائب السابق أن “الدستور العراقي أكد أن البعث حزب فاشي وحرمه من الدخول الى العملية السياسية ووقفه بضده رغم الضغوط التي تحاول إرجاعه إلى العملية السياسية من جديد”.
وتابع عليوي، أن “الكثير من الكتل السياسية المعروفة تحاول إعادة البوصلة إلى النظام السابق وتقدمه لكي تكون هناك زعامة وسلطة للبعث على الدولة العراقية وهذا ما ظهر جلياً من خلال الممارسات التي يتبعونها في استخدامهم لمناصبهم الرئاسية”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الاطار التنسيقي يبدأ اجتماعه بمكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري

بدء الاطار التنسيقي اجتماعه اليوم الاثنين بمكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري. وقال مصدر : …