أخبار عاجلة

الخارجية الروسية … تنفي استخدام روسيا منظومة ” أس 300 ” في سوريا

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ينفي المزاعم التي تحدثت عن استخدام روسيا منظومة “أس 300” في سوريا، ويقول إنّ بلاده تنتظر موقف أكثر موضوعية من “إسرائيل” بشأن الصراع في أوكرانيا.
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أنّ التقارير حول استخدام روسيا منظومة “أس 300” ضد الطائرات الإسرائيلية في سوريا “كاذبة”.

وعلّق بوغدانوف على هذه التقارير قائلاً: “بالطبع، لا أعتقد ذلك، لكن من الضروري توضيح ذلك مع زملائنا العسكريين. أعتقد أن هذه الأخبار كاذبة تماماً”.

كذلك، أعلن بوغدانوف أنّ موسكو “ستحاول إقناع تركيا بفتح المجال الجوي للطائرات لتطير إلى سوريا”، لافتاً إلى أنّ “إغلاق الأجواء يعوق عمل القواعد الروسية في سوريا”.

وختم بوغدانوف بالقول: “الاتصالات جارية. نعتقد أنّ شركاءنا الأتراك سيتخذون القرار الصحيح”.

يذكر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية زعمت أنّ روسيا أطلقت صاروخاً من بطارية “أس 300” ضدّ المقاتلات الإسرائيلية خلال الهجوم الأخير على مصياف في سوريا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت أنّ مقاتلات “أف 16” إسرائيلية أطلقت 22 صاروخاً على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس، حيث جرى التصدي لها، وتدمير 16 صاروخاً منها.

وفي سياق آخر، أعلن بوغدانوف أنّ موسكو “تنتظر موقف أكثر موضوعية من إسرائيل بشأن الصراع في أوكرانيا”، مشيراً إلى أنّ موسكو أصيبت بـ”خيبة أمل” من التصريحات المعادية لروسيا التي أطلقها عدد من المسؤولين الإسرائيليين، والتي “لا تتوافق مع طبيعة العلاقات الودية” بين الطرفين.

وتشهد العلاقات الروسية الإسرائيلية توتراً ملحوظاً بعد زعم كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، أنّ روسيا “ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا”.

وأرسل الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً مساعدة عسكرية لأوكرانيا، تتضمّن 2000 خوذة و500 سترة واقية، وسلّمها لخدمات الطوارئ والمنظمات المدنية في البلاد.

عن duaa

شاهد أيضاً

الكاظمي يصل طهران في زيارة رسمية قادما من جدة بعد انهاء مباحثات مع ولي العهد السعودي

استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مجمع سعد آباد التراثي والثقافي بالعاصمة الإيرانية طهران، رئيس الوزراء …