أخبار عاجلة

هل انتخابات لبنان ستنهي قواعد اللعبة السياسية القديمة؟

مع بدء الانتخاب الاستحقاقي في لبنان، الكل يراقب سواء على مستوى الداخل او الخارج، وكيفية الوصول الى النتائج التي ستفرزها صناديق الاقتراع، والذي يعتبر اختبارا وتحديا للاغلبية النيابية ولاسيما وان سلاح المقاومة اصبح عنوان غالبية اللوائح المناوئة للثنائي الوطني بتحريض ورعاية من السفارة الامريكية واستخدام فاضح للمال السياسي بتمويل سعودي واماراتي .

ويرى المراقبون ان المشهد السياسي في لبنان يمكن اختصاره في توصيف السيد حسن نصرالله لهذه الانتخابات بانها حرب تموز سياسية.
واكد المراقبون للشان الانتخابي اللبناني بان مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، قد اهدى المقاومة باعتراف يتعلق بالدور الأميركي الذي أدّته إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في البلاد، من أجل تسريع الانهيار المالي، وبشأن استغلال الإدارة الامريكية حركة “17 تشرين” التي ادعت قيادة الحراك الشعبي في لبنان من أجل تشويه صورة حزب الله وإضعافه مع حلفائه.

ووصف المراقبون، المعركة الانتخابية بانها معركة هوية لبنان، بعد ان وصل المواطن اللبناني الى مفترق طرق لم يعد يتحمل اي ارهاصات او انقسام في المواقف السيادية، لافتين الى ان ما يختلف عن حرب تموز العسكرية ان من سماهم السيد نصرالله بأنهم عملوا مع الاسرائيلي تحت الطاولة، يعملون اليوم فوق الطاولة وبشكل مباشر، وما عودة سفراء الدول الخليجية الأخير لبيروت الا ليقودوا هذه المعركة بشكل علني ومباشر.

واضاف المراقبون، ان هؤلاء اعتبروا المعركة الانتخابية هي المعركة مع حزب الله، ، مؤكدين ان هؤلاء اختاروا المعركة بوجه سلاح حزب الله، فكان الرد عليهم بالمهرجانات الثلاثة التي أقامها جمهور وشعب حزب الله حيث اثبت جمهور المقاومة بانه وفي لهذه المقاومة ولا يأتي بدوافع شمالية او تجييش طائفي ومذهبي.

هذا وشهدت خطب بعض مساجد الجمعة تاثير المال السعودي والاماراتي في استئجار حناجر شيوخ الفتنة من رجال الدين الطائفيين حيث استفادوا من منابر الجمعة للتحريض وبشكل طائفي ضد حزب الله وضد المقاومة على الطريقة الإسرائيلية في التحريض ضد حزب الله وضد سلاح حزب الله وضد كل اشكال المقاومة للكيان الصهيوني .
وكما قال الرئيس اللبناني ميشال عون فان استخدام المال السياسي بلغ ذروته في هذه الانتخابات والهدف كل الهدف هو النيل من حزب الله وحلفاء حزب الله ومن المقاومة برمتها وحلفاء المقاومة

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …