أخبار عاجلة

المقاومة الفلسطينية تنعى شيرين أبو عاقلة : لابد من العمل لمحاكمة الاحتلال الاسرائيلي على هذه الجريمة

نعت قوى وفصائل سياسية فلسطينية الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، واعتبرت استهدافها وقتلها محاولة للتغطية على تصعيد إسرائيلي قادم في الأراضي المحتلة.
وقال قياديون في عدد من الفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية للجزيرة نت إن استهداف الجيش الإسرائيلي لمراسلة الجزيرة خلال عملها الصحفي في مدينة جنين، يستوجب تحركا عاجلا لمحاكمة قتلتها.
وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالتعزية لقناة الجزيرة، وقالت إن استهدافها “جريمة بشعة تعبر عن الحقد الصهيوني من كل ما هو فلسطيني”.
وقال القيادي في الحركة بالضفة الغربية فازع صوافطة “لا شك أن ما حصل فجر اليوم جريمة بشعة، استهدفت بالدرجة الأولى الصورة والصوت الفلسطيني”.
وتابع أن اغتيال أبو عاقلة يأتي ضمن “محاولة الاحتلال تغييب الحقيقية ومنع نقل صورة ما يحدث في فلسطين وتحديدا في جنين”.
من جهته، وصف الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين، الزميلة شيرين بـ “الصحفية البطلة”. وأضاف “نعزي أنفسنا وشعبنا البطل وقناة الجزيرة وعائلة الشهيدة والزملاء الصحفيين بارتقاء الشهيدة شيرين”.
وتابع أن “استهدافها لن يُغيب الحقيقة وسيكشف جرائم الاحتلال البشعة بحق الطواقم الصحفية”.
وقال عز الدين إن ما حدث “يستوجب التحرك العاجل لمحاكمة الاحتلال على هذه الجريمة وكافة جرائمه”.
ووفق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، فإن استهداف الصحفية أبو عاقلة ليس حدثا منعزلا وإنما “الاحتلال يكشر عن أنيابه ويحاول تصدير أزماته بحرف الأنظار واستهداف أبناء شعبنا”.
ودعا إلى تكثيف الجهود وتوحيد الصف الفلسطيني “لمحاكمة الاحتلال على هذه الجريمة البشعة”.
وشدد القيادي عز الدين على أن الجريمة الإسرائيلية تستوجب نهوض “كل الضمائر الحية لفضح الاحتلال ومعاقبته، ويجب أن تشعل الغضب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الاطار التنسيقي مستعد لقبول ما يريدة التيار الصدري لاجل فك حالة الاختناق السياسي

اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد البلداوي , السبت , ان الاطار قبل بكل العروض …