أخبار عاجلة

خلال المهرجان الانتخابي …. السيد حسن نصر الله : لا عروبة من دون فلسطين والقدس ولا عروبة مع التطبيع

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول خلال المهرجان الانتخابي في الضاحية الجنوبية لبيروت، إن “أموال الدولة هي ملك لكل الشعب ويجب أن تصل من خلال المشاريع العادلة والإنمائية إليه”.
أكّد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، أنّه لا عروبة من دون فلسطين ومن دون القدس ولا عروبة مع التطبيع.

وفي كلمةٍ له خلال المهرجان الانتخابي في الضاحية الجنوبية لبيروت، قال السيد نصر الله إنّ “الحضور الجماهيري اليوم وبالأمس رسالة لكل المراهنين على انقلاب بيئة المقاومة عليها”، مضيفاً: “تصويت المغتربين في الخارج للوائح المقاومة تعبير عن شجاعة وإخلاص”.

ولفت السيد نصر الله إلى أنّه بعد خطاب يوم القدس العالمي أبلغت من قنوات دبلوماسية رسالة تقول إنّ الإسرائيليين يؤكدون عدم رغبتهم بالقيام بأيّ عمل ضد لبنان، مضيفاً: “استنفارنا وجهوزيتنا سيبقيان قائمين إلى حين انتهاء المناورات الإسرائيلية وكذلك الامر بالنسبة للمقاومة الفلسطينية”.
وأشار السيد نصر الله إلى أنّ “كل ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري يعبر عن أفكار ومضامين الثنائي الوطني”.

وعن حضور الدولة اللبنانية، أوضح السيد نصر الله أنّ “وجود الدولة مهم وأساسي لأن البديل عنها هو الفوضى”، مؤكداً أنّنا “لا نطرح أنفسنا دولة إلى جانب الدولة ولا أحد يستطيع ان يكون بديلاً عنها في كل المجالات”.

ولفت السيد نصر الله إلى أنّه “حتى في موضوع المقاومة لا نطرح أنفسنا بديلاً عن الدولة لهذا نتحدث دائماً عن الجيش والشعب والمقاومة”، مردفاً أنّه “لدينا دولة قائمة بمؤسساتها وما نحتاجه هو معالجة ما تعاني منه من مشاكل وعيوب من خلال الإصلاح”.

وأضاف: “نحن أمام بلد وضعه دقيق وحساس ومقاربة مسائله لا يمكن أن تحصل بأنفاس حماسية وثورية كما يحصل في بلدان أخرى”، مشدداً على أنّ “الحرب الأهلية خط أحمر ويجب على اللبنانيين النظر إلى هذا الموضوع على أنه خيانة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

‘بلومبرغ’: واشنطن عجزت عن إيقاف عمليات اليمن بالبحر الأحمر

موقع “بلومبرغ” الأميركي يقول إنّ الولايات المتحدة وكلّ التكاليف الباهظة التي أنفقتها لم تنجح في …