أخبار عاجلة

باحث سوري : العراق هو المستهدف الاول من قبل امريكا وتركيا ودول الخليج

أكد الباحث بقصايا الامن الاجتماعي والوطني والقومي سعيد فارس السعيد ، الاثنين ، أن العراق المستهدف الاول وهو الاهم اقليميا ليظل بفلك القوى الصهيوأمريكية وصولا الى التطبيع مع الكيان الإسرائيلي .

وقال السعيد : أن ” الإدارة الأمريكية والقوى الصهيونية والغربية منذ أن أطلقت مشروع مايسمى ” الربيع العربي “هدفهم هو اشعال الحروب الداخلية وتدمير الدول والبنى التحتية لدول المنطقة و من اجل تقسيم المقسم بالوطن العربي واقامة امارات وكنتونات دينية و طائفية وقومية” .

واضاف ان ” العراق مستهدف بامنه والاجتماعي الوطني والاجتماعي من قبل أمريكا وتركيا والخليج وقد ونشروا الارهاب الاخونجي والوهابي في ليبيا والعراق وسورية واليمن ولبنان ومصر وتونس والجزائر والآن ينتقلون الى مرحلة اخرى متوازية مع عمل المجموعات الارهابية المندحرة وهي زرع الفتن الدينية والطائفية بكل مجتمع مقاوم وبكل بلد لزعزعة استقرار الدول عن طريق بعض ادواتهم بحكومات تلك الدول .

وأشار إلى أن ” النظام السعودي الاماراتي يدعمان المعارضة بكل بلد من خلال الفكر والنهج الوهابي وبان واحد فإن المطلوب من النظام التركي والقطري والسعودي والامارتي ان يشجعوا ويدعموا التطبيع مع الكيان الإسرائيلي .

وتابع “يتولى تنفيذ هذه المحاور الثلاث النظام التركي والنظام السعودي وانظمة الإمارات لتقسيم العراق والتشجيع على الانفصال الكردي تهديدا للطبيع من الكيان الإسرائيلي.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …