أخبار عاجلة

الخارجية الإيرانية : يوم القدس العالمي إرث مفجر الثورة الإسلامية الكبير ورمز الوحدة في العالم ونستذكر حامل لواء الإسلام وايران وفلسطين الشهيد قاسم سليماني

أصدرت وزارة الخارجية للجمهورية الإسلامية في ايران بيانا بمناسبة يوم القدس العالمي، أكدت فيه ان يوم القدس قد تحول بفضل أحرار العالم إلى منعطف تاريخي في مسار النضال من أجل الحرية والعدالة ضد نظام العنصري الصهيوني ورعاته مؤكدة اننا في يوم القدس العالمي نستذكر ايضا حامل لواء الإسلام وايران وفلسطين القائد الكبيرالشهيد قاسم سليماني
وقالت الوزارة الخارجية الإيرانية في بيانها إن يوم القدس العالمي هو من إرث مفجر الثورة الإسلامية الكبير ورمز للوحدة و الوئام في العالم الإسلامي وللدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم نضال الشعب الفلسطيني المظلوم والمضطهد ضد الاحتلال الصهيوني.
وأضاف اليان : إن وزارة الشؤون الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إذ تحيي ذكرى شهداء سبيل فلسطين ونهج المقاومة . خاصة لواء إيران والإسلام الشامخ الفريق الشهيد الحاج قاسم سليماني – وتؤكد على استمرار السياسة المبدئية المتمثلة في دعم النضال التحريري للشعب الفلسطيني والكفاح ضد الصهاينة المحتلين المجرمين وتشدد على الضرورة الحتمية لتأسيس دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، تعلن أن إجراء استفتاء عام بمشاركة جميع سكان فلسطين الأصليين لا يزال مقترحة عملية وديمقراطية لتقرير مصير فلسطين ومستقبله.
وتابع بيان الخارجية الإيرانية قائلا : نحيي يوم القدس هذا العام في حين أن جرائم الكيان الصهيوني في المسجد الأقصى واعتداءاته على قدسية قبلة المسلمين الأولى في الأيام الأخيرة قد أوجعت قلوب المسلمين ولقيت إدانات الدول الإسلامية. سعي الكيان الصهيوني المصطنع من خلال مؤامرات مختلفة في السنوات الماضية إلى إيداع القضية الفلسطينية غياهب النسيان، غير أنه بفضل جهود المطالبين بالعدالة في العالم نشأت صحوة عالمية حول طبيعة الكيان الصهيوني فأثارت موجة تنديد عالمي بعنصرية هذا الكيان بصفته کیان فصل عنصري.
وقال بيان الخارجية الإيرانية : رغم أن خيانة بعض الدول العربية والإسلامية بحق القضية الفلسطينية وتطبيعها العلاقات مع الكيان الصهيوني كانت بمثابة غرس خنجر في ظهر الشعب الفلسطيني المقاوم لكنها لم تستطع إزاحة القضية الفلسطينية من مكانتها في العالم الإسلامي باعتبارها قضيته الأولى.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

حماس: اتهامات بلينكن لنا بعرقلة التوصل لاتفاق تكملة لدور أمريكا الداعم لحرب الإبادة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …