أخبار عاجلة

خبير امني : العراق لديه القدرة العالية لمقاومة الجانب التركي عن طريق التبادل التجاري بين البلدين

اكد الخبير الامني والاستراتيجي فاضل ابو رغيف اليوم الخميس، ان العراق يمتلك القدرة لمقاومة الجانب التركي بواسطة اكثر من 16 مليار دولار.

وقال أبو رغيف : إن “الجانب التركي يريد القيام بعملية تصعيد في شمال العراق، ودائما ما يتم التحجج بوجود حزب العمال الكردستاني، وتارة أخرى بمعاهدة لوزان، وغيرها من الأعذار الواهية التي لا أصل لها وغير مبررة”.

واضاف، أن “وزارة الخارجية التركية عرضت في العام الماضي 37 موقعا للقوات التركية داخل الأراضي العراقية، وهي مثبتة ضمن معسكرات وقواعد وثكنات عسكرية”، مؤكدا أن “العراق يمتلك القدرة العالية لمقاومة الجانب التركي بواسطة أكثر من 16 مليار دولار، وهو حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين، فالعراق يستطيع أن يتعاطى بحرفية في هذا الملف، لا سيما وأن الليرة التركية تشهد تهاويا وانهيارا واضحا”.

وتابع”على الجانب العراقي تخطي عتبة الاستهجان والاستنكار، والتقدم إلى مجلس الأمن الدولي من أجل إصدار قرار يمنع الجانب التركي من التوغل أكثر داخل الأراضي العراقية”، داعيا إلى “التسلح بمنظومة دفاع جوي، إما منظومة الباتريوت أو الـC300، لأن سيادة كل دولة تبدأ من الدفاع الجوي، ولذلك علينا تحصين أجوائنا وسمائنا، واللجوء إلى المجتمع الدولي إذا كنا عاجزين عن درء هذا الخطر التركي”.

عن duaa

شاهد أيضاً

العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ193: ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 33797 شهيدًا و76465 إصابة

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 33797 شهيدًا و76465 إصابة منذ السابع من …