أخبار عاجلة

حزب الله : البعض يخوض الاستحقاق الانتخابي من منطلق العداء والتآمر على المقاومة

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد أن “البعض في لبنان يخوض الاستحقاق الانتخابي من منطلق العداء والتآمر على المقاومة”.

وقال أمين السيد “لا مشكلة لدينا لو كان الموضوع تنافساً على الخير، ولكنهم يدخلون الانتخابات بحسابات سياسية وليس لحسابات انتخابية او لعرض برامج لحل مشاكل الناس أو للتعاون من أجل حلها”، وتابع “برنامجهم استهداف المقاومة وسلاح المقاومة وحزب الله، وليس لديهم أي شيء آخر”.
وأشار أمين السيد الى ان “الموضوع يتجاوز التنافس الانتخابي والبرامج التي تسعى لحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية ويصل إلى حد المعركة السياسية الكبرى التي تستهدف إنجازات وانتصارات المقاومة”.

كلام امين السيد جاء خلال لقاء في بلدة بوداي البقاعية حيث اعلن المرشح عن المقعد الشيعي في بعلبك الهرمل مايز محمد شمص، انسحابه من المعركة الانتخابية لصالح المقاومة ومرشحيها، دعما للائحة الأمل والوفاء، واكد شمص “لا يربطنا أي صلة مع اللوائح المعادية لخط المقاومة، ومع اللوائح التي تعلن توجهات ضد ناسنا وشعبنا”.
الى ذلك أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن هذا الوطن ينبغي أن يكون سيدا حرا مستقلا محررا وينبغي أن يعيش شعبه بكرامة لا يبتزه أحد في مصالحه ولا يستطيع أحد أن يلوي ذراعه وأن يخضع قراره وإرادته وأن يقرر مصيره بدلا عنه.

واشار ، النائب محمد رعد، خلال لقاء سياسي في بلدة زفتا الجنوبية، إلى أن من أفلس اللبنانيين وأوقعهم في الأزمة الاقتصادية الأخيرة والمالية هو التسلط الأميركي الذي يريد أن يحاصر المقاومة ولم يستطع وحاول أن يحاصر شعبها ولم يستطع، فذهب ليحاصر كل مؤسسات الدولة التي لا تستطيع أن تتحمل الحصار فانهارت وأصبحت عبئا على الناس وعلى بيئتنا المقاومة، والمقاومة.

وأضاف رعد: “نحن معنيون بأن نعيد بناء هذه المؤسسات، لكن ليس وفقا للطريقة التي يريدها الأميركي ومن يتعامل معه، إنما وفق ما يحقق مصلحة بلدنا وشعبنا بكل شرائحه وليس فقط مصلحة بيئتنا المقاومة”، ورأى أن أصحاب الأصوات التي تدعو إلى إقصاء المقاومة عن الحياة السياسية، يستجيبون للفتنة الأميركية التي تريد أن تعبث بالأمن والاستقرار في وطننا.واعتبر رعد أن ما يفعله الأميركيون إثارة الانقسام وتخريب الأوطان وتحريض الناس ضد بعضهم، ودعا اللبنانيين إلى الحوار والتفاهم من أجل أن نبني البلد بعيدا عن نصائح الأميركيين، قائلاً: “نحن نستطيع أن نتفاهم على مصالحنا ونستطيع أن نعقد جلسات حوار للتفاهم لنجد خطة طريق لتحقيق الإنماء والمزيد من الشراكة في السلطة والإدارة والمؤسسات”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“الانروا” : هناك حملة خبيثة تقودها إسرائيل لإنهاء عملياتنا في غزة

كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من ضغوط الاحتلال عن إيقاف عملها …