أخبار عاجلة

الخارجية الايرانية : إننا قريبون من الاتفاق في فيينا والكرة الان في ملعب امريكا

قال وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان: “إننا قريبون من الاتفاق في فيينا، وقد نقلنا مقترحاتنا حول القضايا المتبقية في المفاوضات للجانب الأميركي عبر مفاوض الاتحاد الأوروبي والكرة الآن في ملعب أميركا”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، جرى خلاله البحث في مختلف القضايا من ضمنها مفاوضات فيينا والهدنة في اليمن وتطورات أفغانستان وأوكرانيا.

ووصف غوتيريش المفاوضات المنجزة في فيينا بأنها تحظى بالأهمية، معرباً عن أمله بالوصول إلى اتفاق على وجه السرعة.
في هذا الجانب، أكّد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان قبل أيام أنّ “هناك مستند جاهز يتم مناقشته بشأن الملف النووي الإيراني”، مضيفاً: ” نحن أمام نص يناسب الجميع”.
في سياق آخر، وفيما يتعلق بالهدنة في اليمن، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن سروره لإقرار وقف إطلاق النار في اليمن، وأشاد بدور الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة في هذا الصدد، قائلاً: “لقد حان الوقت لاتخاذ خطوات أساسية في سياق إرساء السلام والاستقرار في اليمن”.

وأكّد أمير عبد اللهيان دعم بلاده لحل وتسوية أزمة اليمن وإنهاء الحرب فيها، مشيراً إلى أهمية إرسال المساعدات الإنسانية إلى شعب اليمن.
كذلك اعتبر غوتيرش أن “الهدنة في اليمن نجاحاً وانتصاراً مشتركاً تحقق في ظل جميع الأطراف”.
وأمس السبت، دخلت الهدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء، حيّزَ التنفيذ، وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنّه “بموجب هذه الهدنة، تتوقّف كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً”، لكن مصدر عسكري في صنعاء، أكّد اليوم الأحد، أن التحالف السعودي خرق الهدنة في اليمن.

عن duaa

شاهد أيضاً

القناة 13″ الاسرائيلية : الهجوم الايراني بهذا العدد الضخم من الصواريخ والمسيرات هو الاول من نوعه في العالم وحدث أكبر من “إسرائيل”.

قال المعلق السياسي في القناة 13″ الاسرائيلية ”  آري شبيط” ، فنّ العدد الضخم من …