أخبار عاجلة

الفصائل الفلسطينية في “يوم الأرض”: للتمسك بخيار المقاومة والتنديد بعمليات التطبيع الخليجية الخيانية

شدَّدت الفصائل الفلسطينية في ذكرى “يوم الأرض” على أهمية التمسك بخيار المقاومة كسبيل لتحرير الأراضي الفلسطينية، مشيرةً إلى أهمية العمليات الأمنية الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الناطق باسم حركة “الجهاد الإسلامي” طارق سلمي أهمية إحياء فعاليات “يوم الأرض” والاشتباك مع العدو في كل نقاط التماس، موضحًا أنّ “الدماء الفلسطينية التي سالت في بئر السبع والخضيرة وتل الربيع دليل على وحدة موقف الشعب الفلسطيني”.

بدورها، قالت حركة “حماس”: ان “القدس والمسجد الأقصى هما محور الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، ولن يسمح الشعب الفلسطيني للاحتلال بتصعيد إرهابه ضدّهما”.

من جهتها، لفتت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” إلى أنَّ “الذكرى هذا العام تحل في ذروة استهداف الأراضي والمقدسات الفلسطينية، من خلال مخططات ومشاريع تصفوية مستمرة”، في إشارة الى عمليات التطبيع الخيانية التي نفذها عدد من الأنظمة العربية وفي مقدمتها النظامان الاماراتي والبحريني داعيةً القوى السياسية لأن “تكون بمستوى المسؤولية التاريخيّة”.

من ناحيتها، اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين إنّ إحياء هذه الذكرى “تكريس لحق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته”.وأضاف المتحدث باسم “لجان المقاومة” أبو مجاهد: “ان معركة سيف القدس أسقطت الجغرافيا الوهمية بين القدس والداخل الفلسطيني المحتل والضفة والقطاع”، داعياً إلى “تحقيق الوحدة على أساس الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني”.

هذا وأكدت حركتا “الأحرار” و”المجاهدين” تمسكهما بالأرض الفلسطينية والمقاومة كخيار استراتيجي، لاستعادتها وتحريرها من الاحتلال الإسرائيلي.

هذاو وسط تصاعد العمليات الفدائية ضد الاحتلال “الإسرائيلي” الذي استباح كافة الأراضي الفلسطينية وخاصة الداخل المحتل والنقب، وانتهاكاته للأراضي الفلسطينية،احيا الفلسطينيون الأربعاء الذكرى السادسة والأربعين “ليوم الأرض”، بمسيرات جماهيرية حاشدة في كافة الأراضي الفلسطينية “قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل”.

لتأكيد التمسك بأراضيهم وديارهم ضد عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” واعتداءات المستوطنين المتطرفين الذين يخططون لمسيرة ضخمة في منتصف شهر رمضان الفضيل، ما يُنذر بأجواء من التوتر والتصعيد في مدينة القدس، وبقية أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد خامنئي مستقبلاً النخالة: المقاومة والشعب في غزة هما المنتصران

استقبل قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، …