أخبار عاجلة

الشيخ الخزعلي : الثلث الضامن … هو الضامن للأخذ بثأر الشهداء القادة و بسيادة العراق والضامن لبقاء الحشد الشعبي وعدم حصول التطبيع

صرح الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ، خلال حضوره جلسة البرلمان ، اليوم ، المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية .

وقال الخزعلي خلال لقاء خص به قناة الانوار 2 : إن الذي نقوله اليوم هو رفضنا للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي ، مؤكدا ان النفط العراقي يباع الى اسرائيل من خلال احد اطراف التحالف الثلاثي وهذا الامر موثق لدى وزارة النفط العراقية و نرجوا من الكتلة الصدرية ان يقفوا معنا ضد التطبيع مع اسرائيل “.

وأضاف الخزعلي ، اننا ناسف جدا لسماع مصطلح ” التبعية ” الذي أسسه نظام البعث الذي كان يريد من خلال اضطهاد جزء من المكون الشيعي ونرجوا الحذر والانتباه من هذه المصطلحات الخطيرة التي تهدد السلم المجتمعي وتهدد كرامة واحترام جزء كبير من ابناء شعبنا
وأضاف ، كلنا عراقيون ، كلنا وطنيون ، كلنا ابناء وطن واحد ، ولا نسمح لخطابات وتصريحات ومصطلحات قد تؤدي الى العكس في هذه النتيجة “.

من جانبه ، أكد الشيخ الخزعلي ، ان الثلث الضامن مضمون يوم بعد يوم اسبوع بعد اسبوع يتوسع اكثر ويتمدد اكثر وأن شاء الله باقي الثلث الضامن ، هو الضامن بسيادة العراق وهو الرافض لبقاء قوات الاحتلال الامريكي وهذا الثلث هو الضامن لعدم حصول التطبيع .
واشار الخزعلي ، موقفنا واضح في مسالة بقائء القوات الاميركية ورفض التطبيع مع اسرائيل وهذا الثلث هو الضامن لبقاء الحشد الشعبي واخذ الثار لدماء شهداء قادة النصر الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس “.

وتسائل الخزعلي : هل التطبيع موجود في مساحة الثلث الضامن ام في مساحة التحالف الثلاثي ؟ الذي يمثل احد اطراف اسرائيل الموجدة فيه امنيا وهذا ما يقوله رؤوساء دول ووكالات انباء “.

عن duaa

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحشد ألوية للقتال بغزة ويتأهب لاجتياح رفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء سحب لواءين من الحدود الشمالية استعدادا لتنفيذ مهام في غزة، …