أخبار عاجلة

تحالف الفتح : اللقاء الرباعي الذي ضم العراق مع مصر والاردن والامارات لا يخدم امن العراق واقتصاده

اكد القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الاحد، أن اجندة اللقاء الرباعي الذي ضم العراق ومصر والأردن والامارات لاتخدم امن العراق واقتصاده.
وقال عبد الهادي :ان” بناء علاقات وطيدة مع الدول العربية والاسلامية والاقليمية وفق مبدأ المصالح المشتركة ضرورة ندعمها لكن وفق اطار واضح تكون فيه ملامح الاستفادة متبادلة وليس وفق اجندة مشبوهه لاتحمل اي رؤية وتنال من امنه واستنزاف ثرواته”.
واضاف ،ان “اللقاء الرباعي الذي جمع روساء الامارات والاردن ومصر والعراق مؤخرا لايحمل اي جدوى امنية او اقتصادية للبلاد خاصة وانه ليس هناك ملفات اقتصادية مهمة او سياق امني”، مشيرا الى “ضرورة ان تتبنى الحكومة خارطة طريق في البعد الاقليمي والدولي يحمي مصالح بغداد اولا”.
واشار عبد الهادي الى ان “الاردن مستفيدة من شراء النفط العراقي باسعار زهيدة جدا ومصر يمر اقتصادها بمرحلة حرجة للغاية اما الامارات فهي معروفة في مواقفها السياسية ازاء بغداد”، مبينا ان “هذه اللقاءات لاتفيد المشهد الداخلي سواء امنيا او اقتصاديا باي حال من الاحوال”.
واثار اللقاء الرباعي مؤخرا في العقبة الاردنية موجة انتقادات لحكومة الكاظمي كونه لايؤدي الى اي تغيرات ايجابية في المشهد العراقي.

عن duaa

شاهد أيضاً

الشيخ علي الخطيب: ايران دولة قوية تدافع بعزة عن كرامة الامة وشعوبها

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان العلامة الشيخ علي الخطيب، ان “الرد …