أخبار عاجلة

خبير امني : تصريح ماكينزي حول وجود قوات امريكية في العراق يمنح لفصائل المقاومة الفرصة للتصدي لها باعتبارها قوات محتلة

اعتبر الخبير الأمني كاظم الحاج , الأربعاء , تصريح قائد القيادة المركزية الأميركية فرانك ماكينزي، بوجود قوات أمريكية تؤكد حقيقة واقعية ولايمكن انكارها، مبينا أن قضية اثبات تواجد القوات الامريكية يمنح الشرعية للشعب العراقي والمقاومة باستهدافها .
وقال الحاج : ان ” التصريح الأخير لقائد القيادة المركزية الامريكية كنيث ماكينزي بشأن تحذريره من الاستهدافات التي تحدث داخل العراق قد تؤثر على القوات الامريكية المتواجدة تؤكد حقيقة واقعية لايمكن انكارها بوجود قوات أمريكية داخل الأراضي العراقية وهذا ما يفند ادعات الحكومة والجهات السياسية التي لديها ارتباطات بالسفارة الامريكية” .
وأضاف ان ” مسألة تواجد القوات الامريكية على ارض العراق يمنح للشعب العراقي وفصائل المقاومة التصدي واستهداف تلك القوات باعتبارها قوات محتلة”.
وطالب الحاج مجلس النواب والحكومة المقبلة بأن “يكونوا اكثر جدية وحزم بتنفيذ قرار مجلس النواب السابق وان يتعاملوا مع تلك القوات كقوات محتلة للوصول الى اجبارها على الخروج بشكل نهائي” .
وكان القائد المنتهية ولايته للقيادة المركزية الأميركية، فرانك ماكنزي أكد في تصريحات صحيفة، أن القوات الأميركية باقية في العراق لفترة طويلة، مشيرا الى أن الحكومة العراقية تريد حقًا وجود قوات أميركية في العراق.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي ببدر يؤكد انهاء مشكلة ديالى والمضي بانتخاب المحافظ

اكد القيادي في منظمة بدر فرع ديالى علي الحسيني ، اليوم الخميس، شروع القوى السياسية …