أخبار عاجلة

تقرير امريكي : الولايات المتحدة لم تستطع السيطرة على العراق

اكد مقال لموقع امريكان كونسرفاتف المتخصص بالتحليل السياسي ، الاحد، ان من الغريب فعلا ان تجد بعض النخب الامريكية نفسها متحمسة للانخراط في حرب فعلية ، أو شيء قريب من الحرب ، مع روسيا بشأن أوكرانيا، مشيرا الى أن الولايات المتحدة فشلت بالسيطرة على العراق.
وذكر المقال : ان ” الولايات المتحدة غزت العراق واسقطت نظام صدام لكنها لم تستطع السيطرة على البلاد ، وتم طرد طالبان لكن بعد عشرين عامًا ، حكمت طالبان أفغانستان مرة أخرى ، لكن مع أوكرانيا وروسيا المسلحة نوويًا ، سيكون الأمر مختلفً تماما وجنونا لامعنى له “.
واضاف ان ” التوق إلى الحرب مع روسيا بين الأمريكيين – بما فيهم الأمريكيون الليبراليون يعني ان حماقة العشرين عامًا الماضية من شن الحرب الأمريكية هي دليل على حقيقة أن بعض الناس غير قادرين على التعلم، وان الشعب الامريكي سيدفع ثمن غباء وحماقة قادته في يوم ما “.
واوضح المقال أن “التحدي الاستراتيجي الحقيقي الذي يواجه الولايات المتحدة هو مع الصين ، في شرق آسيا. هذا يتطلب كل التركيز لذا ليس لدينا هناك خيار واقعي سوى التنازل عن بعض مطالب روسيا على الأقل – بما في ذلك الاعتراف بحقيقة أن أوكرانيا لن تكون أبدًا جزءًا من الناتو، وسيكون سيكون من الجنون المخاطر بخوض حرب نووية من اجل نهر دونباس”.

عن duaa

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق في منشور يشير إلى “إيلات”: الرعب لم ينتهِ بعد وهناك المزيد

نشرت المقاومة الإسلامية في العراق صورةً تظهر عدّة مسيّرات لها تحلّق متوجهة لاستهداف مستوطنة “إيلات” …