أخبار عاجلة

خبير أمني : الحكومة العراقية لم تتماشى مع الرؤية الوطنية باخراج القوات الامريكية من العراق

أكد الخبير الأمني كاظم الحاج ، الاحد ، أن الحكومة العراقية لم تتماشى مع الرؤية الوطنية المتمثلة بعراقٍ خالي من القوات الامريكية المحتلة، لافتا الى ان امريكا تعمل على زيادة قواتها بالاتفاق مع شركائها داخل العراق وخارجه.
وقال الحاج : إن “القوات الامريكية تعمل على زيادة اعدادها بالاتفاق مع شركائها في داخل العراق وخارجه”، مبيناً أن “واشنطن تنفذ اهدافها الاستراتيجية، خصوصاً فيما يخص الاعتداء على الشعب العراقي ودول جوار العراق كإيران وسوريا وهذا ما أعلنه الرئيس السابق دونالد ترامب في خطاباته” .
وأضاف، أن “امريكا تحاول استغلال تواجدها في العراق لتنفيذ مخططاتها في العملية السياسية وخصوصاً في هذه المرحلة المهمة المتمثلة بتشكيل الحكومة العراقية”، مشيراً الى أن “القوات الامريكية هي قوات محتلة وما يدل على ذلك ما يوجد في منطقة الخضراء من منظمات الدفاع الجوي كالباتريوت والسيرام التي ترعب وتسبب اضرارا كبيرة لأهالي العاصمة وخصوصاً المناطق السكنية القريبة من المنطقة الخضراء “.
واوضح الحاج ، أن ” موقف الحكومة لم يكن سابقاً ولا الان متماشياً مع الرؤية الوطنية بعراق خالي من اي قوات اجنبية محتلة متواجدة على اراضيه”.

عن duaa

شاهد أيضاً

هبوط طائرات نقل امريكية في قاعدة عين الاسد دون معرفة الاسباب

كشف مصدر امني في محافظة الانبار، الاحد، عن هبوط مفاجئ لطائرات نقل امريكية في قاعدة …