أخبار عاجلة

القوات الاميركية تسرق عشرات الصهاريج المحملة بالنفط من سوريا ونقلها الى العراق

أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية، الاحد، بان القوات الأميركية بالتعاون مع ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بها بتركيب مصفاة لتكرير النفط في حقول رميلان وذلك بالتوازي مع سرقة عشرات الصهاريج المحملة بالنفط ونقلها إلى الأراضي العراقية.
ونقلت وكالة “سانا” ، عن مصدر من مديرية حقول رميلان بالحسكة قوله، إن “قوات الاحتلال الأمريكي ركبت مصفاة نفط بطاقة تصل إلى 3000 برميل يومياً بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في حقول رميلان شمال شرق المحافظة”.
ورجح المصدر أن تشهد الأسابيع والأشهر المقبلة زيادة كبيرة في عمليات سرقة ونهب النفط السوري من الجزيرة من قبل قوات الاحتلال الامريكي وميليشيا “قسد” المرتبطة بها بعد تركيب المصفاة.
وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية “أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت مساء أمس رتلاً من 79 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق إضافة إلى برادات وناقلات وعدد من الشاحنات ترافقها أربع سيارات عسكرية وتوجهت إلى شمال العراق عبر المعابر غير الشرعية.
وأخرجت القوات الاميركية منذ ثلاثة أيام رتلاً مؤلفاً من 60 آلية بينها ناقلات وبرادات وصهاريج محملة بالنفط المسروق إلى شمال العراق، بحسب الوكالة السورية الرسمية.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …