أخبار عاجلة

وزارة الدفاع الاميركية : القوات الاميركية في العراق معرضة للخطر لإستهدافها اكثر من مرة

اعترف السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الامريكية جون أف كيربي، ان القوات الامريكية في العراق لاتزال في بيئة خطرة على الرغم من “تحويل مهمتها” في البلاد.
ونقل موقع وزارة الدفاع الامريكية في تقرير عن كيربي قوله في مؤتمر صحفي إنه ” وعلى الرغم من تغيير مهمة القوات الأمريكية في العراق ، إلا أن القوات لا تزال في بيئة خطرة وانها تحتفظ بالقدرة على الدفاع عن نفسها”.
واضاف التقرير ان ” مهمة القوات الأمريكية في البلاد تحولت من القتال إلى تقديم المشورة والمساعدة قبل أسبوعين بموجب اتفاق بين الولايات المتحدة والعراق. ومع ذلك ، فإن القوات التي تقدم المشورة والمساعدة للقوات العراقية معرضة للخطر”.
واضاف كيربي أن “الضربات على مواقع إطلاق الصواريخ لم تكن غارات جوية وقد قصفت القوات الامريكية المواقع لضمان عدم إطلاق الصواريخ على قوات التحالف”، زعمه “، مبينا أن ” من الواضح أن رجالنا ونسائنا ما زالوا في طريق الأذى. وعلينا أن نتعامل مع هذا التهديد على محمل الجد. فلدينا دائما الحق في الدفاع عن النفس “.
وتابع ” مازلنا نشهد تهديدات ضد قواتنا في العراق وسوريا من قبل الفصائل لكن مرة أخرى ، ليس لدي إسناد محدد حول المسؤول عن هذه المواقع بالضبط ، لكنها تشكل مصدر قلق يساورنا بشأن سلامة القوات في المنطقة “.

عن duaa

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: الإرهاب استهدف جميع العراقيين دون أن يستثني ديناً أو عرقاً أو إثنية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، أن الإرهاب قد استهدف جميع العراقيين دون …