أخبار عاجلة

عضو كتلة النهج الوطني مهند العتابي : التواجد الامريكي يفرض نفسه كاحتلال للعراق رغم الاجماع السياسي الشيعي على رفض تواجده

بين عضو كتلة النهج الوطني، مهند العتابي، ان استمرار الوجود الأميركي على ارض العراق سيكون عاملا مزعزعاً للامن والاستقرار، لافتا الى ان الحكومة امام مهمة واجبة التنفيذ تتعلق بتطبيق ماوعدت به فعليا بشأن اخراج القوات الأميركية من البلاد.
وقال العتابي : ان “التواجد الأميركي يفرض نفسه كاحتلال للعراق، رغم الاجماع السياسي وخصوصا الشيعي على رفض أي تواجد للقوات الأميركية، إضافة للقرار الشعبي الذي جدد رفضه لاي تواجد اجنبي وذلك خلال احياء ذكرى استشهاد قادة النصر”.
وأضاف ان “الوجود الأميركي يعد من ابرز المشاكل الأمنية التي يعانيها العراق، وكذلك تواجد قواتهم على الحدود يعد عاملا مزعزعا لامن البلاد، فضلا عن ان السفارة الأميركية التي تمثل ثكنة عسكرية في بغداد خارج الأطر الدبلوماسية”.
واكد ان “جميع الذرائع قد انتفت وانتهت، وتحجج اميركا ببقاء قواتها في العراق وفقا لاتفاقية امنية، فهي اعذار واهية، لان الاتفاقية قد انتهت عام 2011، وبالتالي فأن على الحكومة الاستجابة لنداء الشعب وإخراج القوات الأميركية وتأكيد ذلك بدليل واقعي ومكتوب، إضافة الى تنفيذ ماوعدت به بعد ان وصلت الى البيت الأبيض”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الامن النيابية: انخفاض نشاط الارهاب بنسبة 90% في خمس محافظات

اكد عضو لجنة الامن النيابي النائب وعد القدو، الخميس، بان احزمة بغداد مؤمنة من اي …