أخبار عاجلة

تدخلات أمريكية واضحة ، ورغبة الولايات المتحدة بالإسراع في تشكيل الحكومة وقبولها بنتائج الانتخابات .

صرح السفير الأمريكي في  بغداد ماثيو تولر ،عن رغبة الولايات المتحدة بالإسراع في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وفق ما تمخضت عنها نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا.

وقال تولر في جلسة حوارية على هامش مؤتمر الشرق الأوسط المنعقد في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، إن “مسؤوليتنا توفير الأمن والاستقرار للعراق”، مردفا بالقول إن “أمريكا تعتقد بضرورة مواصلة التعاون مع هذا البلد”.

وأكد أن العراق يعاني مع قطاعات مختلفة منها الكهرباء والتربية والتعليم والبيئة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترغب في تقوية هذه القطاعات، ونريد للشعب العراقي أن يقف على قدميه.

وبشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة قال تولر، إن تشكيل الحكومة عملية مهمة وينبغي الأسراع بذلك، ووفق ما تمخضت عنه الانتخابات من نتائج.

وفيما يخص الانتخابات التشريعية التي جرت في العراق في شهر تشرين الأول/أكتوبر قال السفير الامريكي إن: هذه الانتخابات كانت ناجحة من الناحية الفنية والتحضير لها، واصفا إياها بأنها أهدأ وأفضل عملية انتخابية جرت في العراق”.

وقال أيضا: نرغب بتشكيل حكومة عراقية بشكل سلمي، ومن دون اي تدخل، ولا ينبغي ان تتشكل على اساس العنف، مشددا على أن قرار تشكيل الحكومة يعود للشعب العراقي “.

عن duaa

شاهد أيضاً

لجنة الامن النيابية : جدولة خروج القوات الامريكية ستكون ضمن اولويات زيارة السوداني للبيت الابيض

اكد عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الخميس، ان جدولة خروج القوات الامريكية …